المحتوى الرئيسى

مصر وإيطاليا تتفقان على العمل المشترك لكشف غموض مقتل ريجيني

09/09 23:09

أعلنت مصر وإيطاليا، اليوم الجمعة، التزامهما بالتعاون المشترك وتبادل المعلومات؛ لكشف غموض قضية مقتل الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، في القاهرة، فبراير/ شباط الماضي.

وقال النائب العام المصري، في روما، إن رئيس النقابة المستقلة للباعة الجائلين في مصر قدم بلاغًا للشرطة ضد ريجيني قبل أسابيع قليلة من اختفائه ومقتله.

وعثر على جثة ريجيني (28 عامًا) على جانب طريق على مشارف القاهرة في الثالث من فبراير/ شباط بعد أكثر من أسبوع على اختفائه.

ونفت الحكومة المصرية وأجهزة الأمن احتجاز ريجيني على الإطلاق.

والتقى النائب العام الإيطالي، جوسيبي بيناتوني، بنظيره المصري، نبيل صادق، للمرة الثالثة هذا العام، أمس الخميس واليوم الجمعة؛ لتبادل المعلومات التي جمعت خلال التحقيقات التي يجريها الجانبان.

وجاء في بيان مشترك للجانبين، صدر اليوم الجمعة، أن "النائب العام المصري أوضح لنظيره الإيطالي وجود معلومات تفيد قيام رئيس النقابة المستقلة للباعة الجائلين بإبلاغ شرطة القاهرة في السابع من يناير 2016 بمعلومات خاصة بالطالب الإيطالي."

وأضاف "أجرت بعدها الشرطة تحريات حول أنشطته استمرت لمدة ثلاثة أيام أسفرت نتائجها عن أن تلك الأنشطة ليست محل اهتمام للأمن القومي وبناءً عليه أوقفت تحرياتها."

وكان ريجيني يجري أبحاثًا بشأن النقابات العمالية المستقلة في مصر في رسالة الدكتوراة الخاصة به في جامعة كمبردج وكان على اتصال بزعماء نقابة الباعة الجائلين.

وجاء في بيان، اليوم الجمعة، أن صادق "سلم تقريرًا كاملًا ومفصلًا حول نتائج تحليل المكالمات التليفونية التي رصدتها محطات شركات المحمول في منطقتي الاختفاء والعثور على الجثمان."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل