المحتوى الرئيسى

الخارجية التونسية تؤكد متانة العلاقات مع أمريكا

09/09 19:22

بحث كاتب الدولة لدى وزير الشئون الخارجية التونسية صبري باش طبجي اليوم الجمعة مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دانيال روبنستين العديد من ملفات التعاون الثنائي بين البلدين والتحضيرات الجارية للاستحقاقات والزيارات القادمة.

وعبر صبرى باش طبجى، خلال اللقاء، عن ارتياح تونس للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة في العديد من المجالات، مؤكدًا على عراقة العلاقات التونسية الأمريكية ومتانتها وأهمية دعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في هذا الظرف الدقيق على الصعيد الإقليمي.

وفي هذا السياق، أكد على أهمية المشاركة الفعالة والمكثفة للولايات المتحدة، على مستوى الشخصيات الرسمية ورجال الأعمال، في منتدى الاستثمار تونس 2020 ، الذي سيقام بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016 ، والذي سيمثل فرصة للتعريف بمناخ الاستثمار والإصلاحات التي تم إقرارها لدفع التنمية الاقتصادية ولتحفيز الاستثمار الخارجي وذلك في إطار المخطط الخماسي 2016 - 2020 .

ومن جهته، جدد السفير الأمريكي التزام بلاده بمواصلة دعم التجربة الديمقراطية التونسية وتطوير مجالات التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، ومساعدة تونس على النهوض باقتصادها وتحقيق التنمية في المناطق الداخلية والتقليص من نسبة البطالة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل