المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. تفاصيل عودة «كلمتين» فؤاد المهندس بصوت شريف منير

09/09 18:49

- ينطلق بعد عيد الأضحى مباشرة لمدة 6 أيام أسبوعيا على إذاعة «ميجا إف إم» بقلم محمد فتحي وإخراج أيمن فتيحة

أكد الإذاعي ماهر عبد العزيز أن برنامج "كلمتين وبس" الذي اشتهر بتقديمه الفنان الكبير فؤاد المهندس وكتبه الراحل الكبير أحمد بهجت، سيعود مرة أخرى عبر إذاعة "ميجا إف إم"، في إطار خطة التطوير التي تنطلق عقب عيد الأضحى مباشرة.

وكشف عبد العزيز لـ"الشروق"، أن البرنامج سيقدمه في نسخته الجديدة، الفنان شريف منير، لمدة 6 أيام أسبوعيا في الفترة الصباحية، ويكتبه محمد فتحي، وإخراج أيمن فتيحة.

من جانبه قال الكاتب محمد فتحي، أن برنامج "كلمتين وبس" سيحتفظ بروحه والتتر الخاص به، لقناعة كاملة من صناعه إخراجا وكتابة وتقديما أن الحلقات الجديدة استكمالا لعمل أساتذة كبار، ومن تراث الإذاعة المصرية منذ الستينات، فلا يجوز اللعب في التاريخ، مؤكدا أنه محظوظ جدا بالتعامل مع الفنان شريف منير في هذه التجربة الكبيرة، التي يقوم فيها بدور الكاتب الراحل الكبير أحمد بهجت، معتبرا نفسه تلميذا في هذه المدرسة العظيمة.

وشدد فتحي على أن الفنان شريف منير هو الأنسب لتقديم البرنامج، وأنه من الفنانين القلائل القادرين على تقديم هذه النوعية من البرامج، التي تحتاج إلى قدرات وإمكانيات خاصة، وعلاقة قوية بين الفنان والجمهور، حتى تصل رسالة البرنامج إلى المتلقي، موجها التحية للفنان شريف منير لتمسكه بأن يكون كاتب البرنامج رغم توقف المشروع قبل عامين.

وعن علاقته بالإذاعة كتب "فتحي" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "وأنا عيل صغير كنت باسمع الإذاعة في الفترة الصباحية من الساعة 6 صباحا.. قرآن الصبح اللي تظبط عليه الساعة وبيخلص 6 ونص.. فترة إخبارية تعرف منها إيه اللي بيحصل في الدنيا.. وبعدين تبدأ تشرب شايك أبو لبن وانت بتسقي فيه البقسماطة وبتستمتع بصباحك مع إيناس جوهر ع الشرق الأوسط، وتسمع (فانتاستيكا فان فان فان تاستيكا) مع عمو حسن، وترجع بسرعة تاني ع البرنامج العام تسمع قطرات الندى وبعده همسة عتاب وبعده كلمتين وبس وأكيد مابتسيبش البرنامج العام قبل ما تسمع أخبار خفيفة، وحتى إلى ربات البيوت مع صفية المهندس وعيلة مرزوق اللي جواها كنت بتحرص تسمعها، لغاية ما تختم يومك الصباحي وأنت عيل، أو حتى وانت كبير في أيام الإجازات.. بأبلة فضيلة".

وتابع "فضلت الإذاعة بالنسبة لي سحر.. عالم تاني.. صندوق الدنيا اللي ممكن أدخله وماخرجش منه واتعلم كتير.. فضلت برامج كتيرة معلمة لأساتذة كبار.. ومن جوايا كان نفسي أكون مكانهم".

وأكد "فتحي"، أن الله حقق له هذا الحلم في 2013، عندما قدم في رمضان على راديو مصر برنامج مباشر لمدة ساعتين على الهوا يوميا بعنوان "مصر من البلكونة"، الذي حقق نسب استماع مرتفعه لدرجة أنه عندما كان يستخدم التاكسي ليلحق الإفطار، يكتشف أن السائق معجب بالبرنامج دون أن يعرف أنه مقدمة.

وأوضح، أن العام الماضي شهد تقديمه تجربة أخرى على الإذاعة بعنوان "سيادة المواطن" الذي استضاف فيه المواطن البسيط ليتحدث عن نفسه، مؤكدا أن الحلم مستمر هذا العام بكتابته برنامج "كلمتين وبس"، الذي عرضت منه الفنانة إسعاد يونس حلقة تجريبيه في برنامجها "صاحبة السعادة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل