المحتوى الرئيسى

بالفيديو - قبل يومين من ذكرى 11 سبتمبر.. ''الظواهري'' يهدد بضرب أمريكا

09/09 20:54

هدد أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، قبل الذكرى الخامسة عشرة لأحداث 11 سبتمبر 2001، أمريكا بتنفيذ العملية مرة أخرى في ديار من وصفهم بـ"الكفار".

وقال "الظواهري"، في تسجيل مرئي نشرته ما تعرف بـ"مؤسسة السحاب الإعلامية" التابعة لـ"القاعدة"، على موقع "تويتر" تحت عنوان "أباة الضيم": "تلك الغزوات أصابت القيادة العسكرية لهبل العصر في مقتل، ودكت رمزا من أكبر رموزه الاقتصادية، وأعاد المجاهدون بها التوازن بين الأمة المسلمة المجاهدة وبين عدوها العلماني المادي الصليبي".

وتابعة زعيم تنظيم القاعدة في رسالته الموجهة إلى أمريكا: "رسالتنا للأمريكان واضحة كالشمس قاطعة كحد السيف؛ إن أحداث الحادي عشر من سبتمبر هي نتيجة مباشرة لجرائمكم ضدنا، جرائمكم في فلسطين وأفغانستان والعراق والشام ومالي والصومال واليمن ومغرب الإسلام ومصر، هي نتيجة لاحتلالكم لديار المسلمين وسرقتكم لثرواتهم ودعمكم للمجرمين الفاسدين القتلة، الذين يتسلطون عليهم، وطالما استمرت جرائمكم فستتكرر أحداث الحادي عشر من سبتمبر آلاف المرات بإذن الله، وسنتتبعكم -إن لم تكفوا عن عدوانكم- حتى يوم القيامة إن شاء الله".

يذكر أن أحداث 11 سبتمبر 2001، مجموعة الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة في العام نفسه، بتحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها، وتمثلت الأهداف في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

وسقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية 24 مفقودا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل