المحتوى الرئيسى

مشكلات محافظة السويس في استقبال المحافظ الجديد

09/09 18:24

تولى اللواء أحمد حامد حسن، مدير كلية الدفاع الجوي سابقا، مهام محافظ السويس الجديد، الباسلة- والتي تعد أهم المحافظات الساحلية في مصر- خلفا للواء أحمد الهياتمي- الذي تلقى مكالمة هاتفية، تحمل خبر إقالته، أول أمس الأربعاء- أثناء تواجده على منصة ندوة عن الأثر البيئي في مركز لحام السويس.

وقامت"بوابة الوفد" برصد أبرز المشكلات التي تواجهها المحافظة، و يواجهها "حامد" خلال الفترة المقبلة، والتي نوضحها في السطور القليلة التالية.

* البنية الأساسية و الصرف الصحي..

الصرف الصحي يكاد يكون صداعا في رأس المسئولين، فالشبكات بالمحافظة متهالكة، ولم يتم تجديدها منذ الثمانينات.. وكانت كل الحلول السابقة عبارة عن صيانة وإصلاح لبعض الخطوط وتوسيع البعض الاخر.

كما لم يتم اتخاذ إجراء حل جذري للمشكلة من تطوير أو إعادة إحلال بشكل كامل للخطوط المتهالكة.

* البطالة.. عمالة موانئ العين السخنة..

تعد مشكلة البطالة بين شباب السويس لها آثار سيئة.. والذي يجعل ترتيب السويس، ويكاد يكون السبب الرئيسي لها عمال الموانئ والشركات القائمة بالعمل عليها والتي تقوم بخفض أجور العمال فضلا عن الإضرابات العديدة بالموانئ.

تحولت ظاهرة انتشار الكلاب الضالة التي تهدد حياة المواطنين بمحافظة السويس وخاصة الأطفال، إلى مشكلة مستعصية على جميع المسؤولين.

وتتسببت تلك الظاهرة في قطع طرق السير ببعض المناطق، وخاصة أطراف المدينة، وسط تأكيدات من الأهالي على الغياب التام لفرق المكافحة التي تظهر "كل سنة مرة"- حسب وصف السوايسة-.

اللواء أحمد حامد حسن، محافظ السويس، قال- في أول تصريح له، منذ صدور قرار تعيينه- إنه يعلم بمشكلات السويس جيدا؛ لذلك وضع ضمن أولوياته أيضا مشكلة مياه الشرب، وسيعمل على حل تلك المشكلة المتواجدة بصفة مستمرة طوال اليوم دون انقطاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل