المحتوى الرئيسى

انطلاق التحضيرات لمعرض البحرين للفنون التشكيلية الـ43

09/09 17:59

تستعد هيئة البحرين للثقافة والآثار، لاستقبال النسخة 43 من معرضها السنوي للفنون التشكيلية مطلع العام 2017، وذلك برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحريني.

وابتداءً من الجمعة، فتح المعرض باب المشاركات ويستمر بتلقيها حتى منتصف ديسمبر 2016، وذلك للفنانين من مختلف المدارس الفنية وبكل الاتجاهات والأساليب من نحت وخزف وتصوير زيتي وفنون الجرافيك والتصوير الفوتوغرافي، وتتلخص شروط المشاركة في أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا، أن تكون الأعمال أصلية ومن أحدث ما أنتجه الفنّان المشارك بحيث لا يتجاوز عمرها السّنة. كذلك فإن على كل فنان مشارك أن يتقدم بثلاثة أعمال كمجموعة متكاملة، ما عدا الأعمال التركيبية والفيديو والتي يتقدم فيها الفنان بعمل واحد، ويتحدد قبول الأعمال بناءً على قرار لجنتي الفرز والاختيار.

وأعلنت هيئة الثقافة، أن التقدّم للمشاركة في المعرض سيكون إلكترونيًا فقط، فعلى الراغبين بالمشاركة زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار تحميل صور أعمالهم من خلال نافذة الطلبات المخصصة لذلك.

واعتبرت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، أن "الفن التشكيلي هو أجمل خطاباتنا الثقافية المتنوعة، لذلك نحرص على أن تنال الفنون نصيبًا من أنشطتنا وأن تحضر في الحراك الثقافي على مدار العام".

وكشفت مديرة المعرض أن هذا العام سيتم استقبال أعمال فنية من المقيمين في مملكة البحرين على مختلف جنسيّاتهم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل