المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده الـ50.. 6 أفلام كوميدية يجب أن تشاهدها للممثل أدم ساندلر

09/09 17:08

يحتفل الممثل الكوميدي أدم ساندلر اليوم، بعيد ميلاده الخمسين، وهو يعد واحد من أهم الفنانين متعددي المواهب في هوليوود، فبالإضافة إلى التمثيل، يكتب معظم أفلامه وينتجها بنفسه، كما يقوم بتأليف وتلحين أغناني هذه الأفلام مثل أغنية فيلم The Wedding Singer.

ونرصد لك أهم أعماله الكوميدية التي حظيت باستحسان الجمهور والنقاد، خاصة وأن له أفلام أخرى هاجمها الجميع بل وطالبوه بالتوقف عن التمثيل.

هي سلسلة أفلام بدأت عام 2010، تتناول أحداث الفيلم قصة مجموعة من الأصدقاء يجتمع شملهم مجددًا، بعد أن يفارق مدرب كرة السلة في مدرستهم الثانوية الحياة، ويقضون عطلة عيد الاستقلال سويا وتتوالى الأحداث والتحديات التي تواجه كل منهم.

تدور أحداث الفيلم حول الطبيب البيطري هنري روث الذي يخاف من الارتباط الرسمي بالفتيات، حتى يلتقي لوسي، فيتغير فكر هنري تماما ويظن أنه وجد أخيرا فتاة أحلامه، حتى يكتشف أنها تعاني من مرض فقدان الذاكرة قصيرة الأجل، فهي تفقد ذاكرة اليوم بأكمله بعد أن تخلد للنوم. فيقرر هنري أن يعد لها شريط فيديو به أهم الأحداث التي حدثت في حياتها لتشاهده كل يوم فور استيقاظها.

يقدم أدم ساندلر في هذا الفيلم دور "باري إيجان"، الذي يعيش مع شقيقاته السبع، في بيت واحد وكل واحدة منهن تطاول عليه وتهاجمه، فيتسبب ذلك في فشله حين يحاول الارتباط بأي فتاة. ويقرر الاكتفاء بالمحادثات الهاتفية مع الفتيات، فتستغله أحدهن وتسبب له الكثير من المشاكل. تتغير حياته حين تقرر إحدى شقيقاته مساعدته كي يتعرف على فتاة جميلة تدعى "لينا"، ويحاول أن يبذل أقصى طاقته من أجل إنجاح العلاقة معها.

"سوني كوفاكس" هي الشخصية التي يقدمها "ساندلر في هذا الفيلم، فهو رجل كسول يعمل أعمال حرة بسيطة في مدينة نيويورك، على الرغم أنه خريج كلية الحقوق، تيأس صديقته فانيسا من لا مبالاته وأسلوب حياته، وتقرر الانفصال عنه وكي يحافظ على علاقته بها، يقبل سوني أن يهتم بنجل صديقته السابقة كي يغير وجهة نظر فانيسيا عنه. لتبدأ المفارقات الكوميدية بين سوني الذي يتقمص دور الأب وبين الطفل ذو الـ5 سنوات.

5- The Wedding Singer 1998

يجسد ساندلر دور "روبى هارت"، المغني في حفلات الزفاف، إذ يغني أشهر أغاني الثمانينات، يلتقي روبي بالنادلة جوليا، التي عادة ما تعمل في الاحتفالات نفسها التي يغني بها. وحين يقوم كل منهما باختيار شخص ما ليصبح شريك حياته، يكتشف مع الوقت والمواقف أنه كان مخطئًا تماماً ويقرر أن يعيد حساباته.

هابي جيلمور، هو شخصية "ساندلر" في هذا الفيلم، فهو لاعب هوكي الجليد الذى يعيش مع جدته، ويفاجأ بأن المنزل الذي تربي فيه محجوز عليه وسيتم بيعه إذا لم يتم تسديد مبلغ كبير من المال. يكتشف هابى حينما يحاول لعب الجولف أنه صاحب أقوى ضربة جولف مسجلة على الإطلاق. ينضم هابي لمسابقة اتحاد الجولف من أجل الحصول على بعض الأموال، ولكنه يكتشف أنه على الرغم من قوة ضرباته لكنها تفتقر للتقنيات التي تجعله يمكن أن يفوز بالجوائز.

فيلم The Magnificent Seven يفتتح مهرجان تورنتو السينمائي.. وتباين آراء النقاد حوله

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل