المحتوى الرئيسى

عضو نقابة الأطباء عن تهديد ''الصيادلة'': سوء تفاهم

09/09 16:08

نفى الدكتور أحمد شوشة، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن يكون هناك تمييز بين النقابات الطبية في استغلال مقر دار الحكمة لأعضاء النقابات الأربعة.

قال شوشة في اتصال هاتفي مع مراسل مصراوي، اليوم الجمعة، إن نقابات المهن الطبية متساوية في الحقوق، وبصرف النظر عن الأعداد فلكل نقابة شخصية معنوية متماثلة مع النقابات الأخرى، وهذا مبدأ نسير عليه طوال حياتنا، مشددا على أنه لا تمييز بشأن نقابة الأطباء عن غيرها، والأنشطة العلمية متساوية ولحق كل نقابة عدد من الأيام للمحاضرات والندوات العلمية ويكاد يكون متقارب.

يأتي ذلك على خلفية ما وصفته نقابة الصيادلة بمحاولات "الاستيلاء" على مقر دار الحكمة من قبل "الأطباء" وضمها إلى أصولها الثابتة، رغم أن الدار وفقًا للقانون ملكًا للنقابات الأربعة "الصيادلة، الأطباء البشريين، والأسنان، والبيطريين".

وأكدت نقابة الصيادلة ملكية دار الحكمة لاتحاد نقابات المهن الطبية، محذرة من محاولات الأطباء "اللعب بالنار وخطف وضم دار الحكمة لأصولها الثابتة فانها لن تقف مكتوفة الأيدي نحو تلك المهاترات العبثية".

وعلّق "شوشة" على البيان بالقول: "هناك سوء تفاهم. الحديث يكون مع مجلس النقابة كله، والأمور لا يجوز فيها التفويض والإنابة، ولدينا اجتماع مجلس إدارة يوم السبت 17 سبتمبر الجاري، وسيطرح الموضوع من أجل المساواة بين النقابات في الحقوق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل