المحتوى الرئيسى

صور| ختام مهرجان الكرازة الخامس عشر تحت شعار" احفظ الوديعة" بنجع حمادي - النجعاوية

09/09 16:05

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| ختام مهرجان الكرازة الخامس عشر تحت شعار” احفظ الوديعة” بنجع حمادي

كتب ـ ابو المعارف الحفناوي، ايمن الوكيل

اختتمت مساء أمس الخميس، فعاليات مهرجان الكرازة المرقصية الصيفي الخامس عشر، بدير الأنبا بضابا، بنجع حمادي، شمالي محافظة قنا، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء صلاح الدين حسان مدير الأمن، والأستاذ الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وأعضاء المجلس النيابي، بشمال المحافظة، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية.

وخلال كلمته التي ألقاها خلال الاحتفالية، أعرب اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، عن سعادته البالغة بمشاركته في ختام المهرجان الصيفي السنوي، لافتًا إلى أن الشباب هم عماد الوطن ومستقبل الأمة، والذين يعول عليهم في المرحلة المقبلة.

وأضاف الهجان أن تجديد القيادة السياسية الثقة له، محافظًا لـ”قنا” يأتي من منطلق محبة الشعب القنائي له، موجهًا الشكر لعموم أهالي المحافظة، ومؤكدًا على استمراره في العمل لخدمة قضايا الجماهير.

وأشار محافظ قنا إلى أن إقرار قانون بناء الكنائس الذي أقرته الأجهزة التشريعية والتنفيذية، يأتي في إطار حرص الدولة على إرثاء قواعد المواطنة والعمل الوطني الجاد والمثمر، موضحًا أنه يعمل مع الجميع من أجل رفعة الوطن وسيادته.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أكد اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، على سعادته بالمشاركة في ختام المهرجان الصيفي، لافتًا إلى أن القيادات الأمنية بقنا، تعمل علي بسط الأمن في ربوع المحافظة، وإرثاء مبادئ المحبة والأخوة بين المواطنين، لاسيما الشباب الذين هم مستقبل هذه الأمة.

ودعا عبدالغفار سليم، رئيس بيت العائلة بنجع حمادي، خلال كلمته التي ألقاها، جموع المواطنين إلى التحلي بمبادئ الأديان السماوية السمحة، التي تحض علي المحبة والتوحد والإخاء، مشيرًا إلى أن مسلمي مصر وأقباطها على قلب رجل واحد، وفي رباط إلى يوم الدين، داعيًا المولي عزوجل أن يحفظ مصر وجيشها وشعبها الأبي العظيم.

ومن جانبة، رحب نيافة الأنبا كيرلس، أسقف عام مطرانية نجع حمادي وتوابعها، بالضيوف الكرام الذين شاركوا في ختام المهرجان الصيفي الخامس عشر، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقيادات الشعبية والتنفيذية والتشريعية، بمناسبة إقرار قانون بناء الكنائس، لافتًا إلى أن هذه الخطوة تعكس تفهم القيادة السياسية لمتطلبات المجتمع المصري، الذي سوف يبقي متوحدًا علي قلب رجل واحد.

وفي ختام الاحتفالية التي تضمنت عروض فنية ومسرحية، وشعرية، شهد الحضور حفل تقديم الشعلة، الذي تضمن فقرات من الألعاب الفنية والرياضية، أشعل بعدها محافظ قنا ومدير الأمن ونيافة الأنبا كيرلس الشعلة النارية، إيذانًا بختام فعاليات المهرجان، تلى ذلك تكريم الحضور من قبل القائمين على المهرجان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل