المحتوى الرئيسى

تصعيد الحجاج إلى «عرفات» غدًا | المصري اليوم

09/09 15:38

يبدأ، غدًا السبت، تصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب السلطات السعودية.

وتوجه الدكتور أشرف العربي، رئيس البعثة الرسمية للحج، الجمعة، إلى مشعر عرفات لمعاينة الخيام المخصصة للمصريين من البعثات النوعية الثلاث.

وتلقى «العربي» آخر التقارير المتعلقة بعمليات التصعيد والتنسيق مع السلطات السعودية، وقال محمد شعلان، رئيس بعثة الحج السياحي، إن محمد يحيى راشد، وزير السياحة، يتابع الموقف والخطة التنفيذية للحج على مدار الساعة سواء من خلال التواصل مع رئاسة البعثة بقيادة الدكتور أشرف العربي، أو التواصل مع البعثات النوعية، مشددًا على ضرورة التأكد من توفير الراحة وحل أي مشاكل تحدث في الحال.

وأشار «شعلان» إلى تواجد اللجان بالمخيمات في مشعر عرفات على مدار اليوم مقيمين إقامة كاملة مع ضيوف الرحمن بهدف تلقي أي شكاوى والنظر فيها، موضحًا أن هناك لجنة ثلاثية مشكلة من غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة والمؤسسة الأهلية للمطوفين تقوم بإثبات أي مخالفات في الحال من أجل إزالتها أو تعويض الحاج بشكل مباشر.

وعلى صعيد متصل، كثفت السلطات الأمنية السعودية جهودها لتنظيم حركة دخول الحجاج بالحرم المكي، قبل أداء صلاة الجمعة، لمنع التزاحم والتكدس من أجل تأمين سلامتهم، ورصدت «المصري اليوم» أعداد من الطائرات الهليكوبتر تحلق في سماء مكة المكرمة على ارتفاعات ‏ ‏منخفضة لمراقبة حركة الحجاج وإبلاغ إشاراتها إلى قوات أمن الحج ورجال ‏المرور العاملين على الأرض لمساعدتهم. ‏ ‏

وأرسلت وزارة الداخلية السعودية رسائل نصية على هواتف ضيوف الرحمن، الجمعة، تطالبهم بالاتصال بالرقم الطوارئ الموحد «911» عند الحاجة للخدمات الأمنية بمنطقة مكة المكرمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل