المحتوى الرئيسى

دليلك لشراء أضاحي العيد بـ"التقسيط والجملة"

09/09 15:22

أيام قليلة تفصلنا على عيد الأضحي المبارك، ويُعد اقتناء كبش العيد أحد أهم مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة، ذلك الأمر الذي يؤرق الطبقة المُعدمة أو المتوسطة لعدم قدرتهم على شراء أضحية العيد لأضفاء الفرحة داخل قلوب أطفالهم، بسبب أزمة الدولار الذي تسبب في ارتفاع اسعار الاعلاف وبالتالي أدي إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار الأضحية.

وفي وسط هذا الظلام الدامس، تظهر بارقة أمل بعد ما أعلنت وزارة التموين المصرية في بيانِ لها، أن مجمعات الأهرام والنيل والإسكندرية، وشركتي الجملة والمصرية، توفر لحوم الأضاحي بالتقسيط.

كما انتشرت منافذ البيع والمؤسسات والتجار والمجمعات الاستهلاكية التي تقدم الأضحية بالتقسيط على دفعات شهرية بعد حالة الركود التي شهدتها اسواق المواشي.

كما يوفر الجيش المصري سيارات ثابتة في كافة ميادين مصر لبيع السلع الغذائية واللحوم بسعر يبدأ   بـ39 جنيه للكيلو.

وللشبكات الاجتماعية دور كبير  أيضا في بعث الفرحة على قلوب المواطنين للاحتفاء بعيد الأضحي، فقد تم تدشين صفحات على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك" التي تمكن المواطنين من شراء أضحية العيد بسعر الجملة، مثل صفحة "سوق المواشي" و "مزارع اكتوبر لتسمين العجول" و " مزارع دلتا مصر جروب للانتاج الحيوانى" ، ويتراوح سعر الكيلو من الخروف الحي هناك من 40 إلى 43 جنيهاً، فيما تتراوح أوزان الخراف بين 50 : 70 كجم، بينما يبلغ سعر كيلو اللحم العجل الجاموسي من 30 إلى 36 جنيها للكيلو، أما اللحم الحي البقرى يتراوح سعره من 35 إلى 40 جنيها.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل