المحتوى الرئيسى

تحذير أمريكي من استخدام "جلاكسي نوت 7 " على متن الطائرات

09/09 16:46

قالت إدارة الطيران الاتحادي، المعنية بسلامة الطيران بالولايات المتحدة، في بيان في وقت متأخر من أمس الخميس 8 سبتمبر/أيلول إنه تم نصح الركاب بغلق الهواتف طوال الرحلة، ويفضل ألا يستقلوا الطائرة وبحوزتهم هذه الهواتف من الأساس. وأضافت " في ضوء الحوادث الأخيرة والمخاوف التي أثارتها شركة سامسونج بشأن أجهزة نوع (جلاكسي نوت 7)، فإن إدارة الطيران الاتحادي تنصح الركاب بشدة بعدم تشغيل أو شحن هذه الأجهزة على متن الطائرات، وبعدم وضعها في أي أمتعة يتم فحصها ".

بدأت سامسونج سحب هذا النوع من الأجهزة الذكية بعد شكاوى بزيادة سخونة البطارية، وقال العشرات من المستهلكين إن هواتفهم اشتعلت فيها النيران خلال الشحن. وسوف يتم سحب نحو 2.5 مليون جهازسامسونج " جلاكسي نوت 7 " من مختلف أنحاء العالم، وتعرض الشركة استبدالها.

شركات استرالية تمنع استخدام هواتف سامسونج نوت 7

وحذرت بعض شركات الطيران بالفعل الركاب من الصعود على الطائرات وبحوزتهم هذه الهواتف، من بينها ثلاث شركات طيران استرالية، حيث قالت شركات كانتاس ووحدة الرحلات الرخيصة التابعة لها جيت ستار وشركة فرجين أستراليا إن سلطات الطيران لم توجهها لحظر الهواتف لكنها قامت بذلك كإجراء احترازي في أعقاب سحب شركة سامسونج للهواتف في عشرة من أسواقها.

ورغم أنه سيكون بمقدور الركاب حمل هواتفهم على طائرات الشركات الثلاث سيحظر عليهم استخدام هذه الهواتف على نظم الترفيه الخاصة بالطائرة أو شحنها. وجاء سحب سامسونج للهواتف بعد تقارير عن أن الهاتف الذي يبلغ سعره 885 دولارا اشتعل أثناء شحنه وهو أمر محرج بالنسبة لسامسونج التي تفتخر بجرأتها في الصناعة وكانت تعتمد على الجهاز في إعطاء قوة دفع جديدة لقطاع إنتاج الهواتف المحمولة. وباعت سامسونج -أكبر بائع في العالم للهواتف المحمولة- 2.5 مليون جهاز من هذه الهواتف حتى الآن.

البداية عرفت إنتاج أول هاتف ذكي من نوع نوكيا "900 Communicator" له مواصفات الحاسوب الشخصي ويتوفر على برامج معتادة كبرنامج التصفح على الإنترنيت وبرامج للكتابة وبرنامج الفاكس. وتم عرض أول هاتف ذكي لأول مرة في 15 من شهر (أغسطس/آب 1996) وبلغ سعره قرابة 715 يورو.

تغير مظهر الهواتف الذكية على مر الـ20 سنة، حيث أصبحت الهواتف الحديثة أقل وزنا وسمكا على خلاف سابقاتها. ومع ذلك تتوفر النماذج الحالية على نفس مواصفات القدرة الحاسوبية كأي كمبيوتر شخصي يُستخدم للوصول إلى القمر.

تتوفر الهواتف الذكية على تطبيقات عديدة سهلت على المستهلكين حياتهم اليومية وجعلتهم لا يشعرون بأي ملل. وهناك تطبيقات لها فوائد عديدة، ففي أندونيسيا تتوفر الهواتف الذكية على تطبيق يتعرف، بمساعدة برنامج خاص، على أصوات المناشير. ومن خلال دقة المنشار يمكن للهاتف التعرف على ما إذا كان قطع أشجار الغابات الإستوائية قانونيا أم لا.

مطورو الشبكة الاجتماعية "OpenSignal" اكتشفوا أن أجهزة الاستشعار لقياس درجة حرارة البطارية، في أجهزة الهواتف الذكية بنظام أندرويد، بوسعها قياس سطوع الضوء وضغط الهواء وكذلك تقديم معلومات دقيقة جدا عن حالة الطقس.

طور علماء من إنجلترا خلية وقود بإمكانها تحويل بكتيريا في البول، عند دخول المرحاض للتبول، إلى طاقة يستفيد منها الهاتف الذكي. ويرى العلماء أن لهذه التكنولوجيا مستقبل بالفعل نظرا لقلة تكاليف تصنيع هذه الخلايا، التي مصدرها البول، بالإضافة إلى توفر هذه المادة الخام بكثرة.

الأمريكية سيلين أرونس من جنوب فلوريدا تصدرت قبل بضع سنوات عناوين الصحف عندما وصلت فاتورة مكالماتها رقما قياسيا عالميا، حيث كان عليها دفع حوالي 180 ألف يورو. والسبب في ذلك الكمية الكبيرة من الرسائل النصية التي أرسلتها بكثرة أثناء عطلتها الصيفية في كندا ورسوم التجوال.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل