المحتوى الرئيسى

عضو اللجنة الأولمبية: تصريحات حطب «فيلم هندي» وأطالب بإقالته

09/09 12:19

انتقد الدكتور على حسب الله، عضو اللجنة الأولمبية، تصريحات هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، خلال المؤتمر الصحفى لتقديم كشف حساب البعثة المصرية بدورة ريودى جانيرو.

وقال حسب الله، كنت أشاهد هذا المؤتمر الذى عقده الفاشلون وكأنى أشاهد فيلمًا هنديًا يتبرأ خلاله الفاشلون من فشلهم، ووجه حسب الله سؤالًا للجنة الأولمبية: لماذا لم يوجه حطب الدعوة للواء منير ثابت عضو اللجنة الأولمبية الدولية ولى أيضًا لحضور المؤتمر الصحفى؟ بالتأكيد كان هناك تخوف من كشفنا الحقيقة أمام الرأى العام.

وتعجب حسب الله من قرارات الأولمبية بالسماح لثمانية أعضاء من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بالسفر مع البعثة المصرية فى البرازيل، على رغم أن اللائحة تنص على سفر الرئيس والنائب، وما حدث بمثابة نزهة عائلية لأعضاء مجلس الإدارة.

وأشار حسب الله إلى أن حطب وأعوانه يبيعون الوهم للمهندس خالد عبدالعزيز لتقديم كل ما هو مخالف للواقع عن طريق تقديم مستندات وهمية لتحسين صورتهم أمام الرأى العام والجهات الرقابية، خوفًا من المساءلة القانونية، وما حدث خلال المؤتمر الصحفى بتسليم الإعلاميين أوراقًا يوجد بها أرقام ومبالغ مخالفة لما تم عرضه من رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية، وهو ما يؤكد لنا أنهم خارج الحساب لأنهم ببساطة القاضى والجلاد فى الأزمة.

وتعجب حسب الله لما يحدث حاليًا للرياضة المصرية، مشيرًا إلى أن جميع الدول، حتى التى أحرزت الميدالية الذهبية تمت محاسبة كل من الوزير المسئول واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، ولكن الوضع فى مصر يختلف تمامًا، فبدلًا من حساب المقصرين الفاشلين نجد أن وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية تسعى لتكريمهم بزيادة الدعم المالى.

وتعجب عضو اللجنة الأولمبية من صمت وزير الرياضة على المبالغ الباهظة التى تم صرفها على الاتحادات الفاشلة التى لم تحقق أى نتائج إيجابية عبر مشاركتها فى الدورة الأولمبية، مثل الفروسية التى تم الصرف على فارس واحد 5 ملايين و500 ألف جنيه، علمًا بأن الفارس كريم الزغبى موجود دائمًا بالدول الأوروبية ولم يتم الصرف عليه من خلال اتحاد الفروسية.

وطالب حسب الله المسئولين بإقالة هشام حطب، الذى حوَّل اللجنة إلى عزبة خاصة، مشيرًا إلى أن الدكتور حسن مصطفى هو السبب الرئيسى فى إفساد الرياضة المصرية، بسبب تدخله الدائم فى شئون اللجنة الأولمبية، إضافة إلى أنه قام بتهميش دور اللواء منير ثابت عضو اللجنة الأولمبية الدولية من أجل ترشيحه للعضوية الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل