المحتوى الرئيسى

كيربر تحتفل بصدارة التصنيف ببلوغ نهائي أمريكا المفتوحة

09/09 10:59

احتفلت انجليكه كيربر باحتلالها صدارة قائمة تصنيف اللاعبات المحترفات بالفوز 6-4 و6-3 على كارولين وزنياكي أمس الخميس والتأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وقبل المباراة ضمنت اللاعبة الألمانية صدارة قائمة التصنيف الجديدة التي ستصدر يوم الاثنين المقبل بعد هزيمة سيرينا وليامز المصنفة الأولى أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة العاشرة 6-2 و7-6 في الدور قبل النهائي.

وحسمت بطلة استراليا المفتوحة - التي تتصدر قائمة اللاعبات الأكثر فوزا هذا الموسم في بطولات اللاعبات المحترفات برصيد 52 انتصارا مقابل 14 هزيمة- الفوز بضربة خلفية.

وقالت كيربر في مقابلة على أرض الملعب بعد المباراة "هذا أمر مذهل. هذا يوم رائع. الوصول إلى النهائي هنا للمرة الأولى يعني الكثير. أن أكون المصنفة الأولى عالميا يبدو ذلك رائعا."

وستصبح كيربر ثاني لاعبة ألمانية تتصدر التصنيف العالمي بعد شتيفي جراف.

وقالت كيربر البالغ عمرها 28 عاما والتي ستصبح أكبر لاعبة سنا تصل إلى صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرتها "بالنسبة لي من الرائع أن أصبح بعد شتيفي اللاعبة الأولى في ألمانيا."

وأضافت "شتيفي كانت بطلة رائعة وشخصية رائعة. اعتقد أنها ستكون فخورة أن أكون بعدها."

ووجهت وزنياكي التي تراجعت للمركز 74 في التصنيف العالمي بعد سلسلة من الإصابات التحية إلى كيربر.

وقالت اللاعبة الدنمركية "من الواضح أنها تقدم أداء رائعا هذا العام. تستطيع رد العديد من الكرات. هي تعرف كيف تغير السرعة. وتستطيع تسديد الكرات في الزاوية المناسبة. هي تلعب بشكل جيد للغاية."

وخففت كيربر من الحديث حول تصدرها التصنيف العالمي لكنها اعترفت أنه "شعور رائع."

وأضافت "أن أكون المصنفة الأولى كان حلما دائما لي."

وبسبب تصدر كيربر التصنيف في هذا التوقيت تتقاسم جراف مع سيرينا احتلال القمة لمدة 186 أسبوعا متتاليا لكل منهما دون تغيير.

كما أن إخفاق سيرينا في الفوز بلقب أمريكا المفتوحة للمرة السابعة وهو رقم قياسي أوقف عدد ألقاب اللاعبة الأمريكية في البطولات الأربع الكبرى عند 22 قلبا وهي بذلك أيضا تتقاسم الصدارة مع جراف في عصر الاحتراف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل