المحتوى الرئيسى

بعيدًا عن الزحمة والتحرش.. 13 مكانًا لقضاء عيد سعيد

09/09 10:07

"العيد مافيهوش خروج عشان الزحمة".. مقولة باتت منتشرة على نطاق واسع خلال العشر سنوات الأخيرة، خاصة مع ازدياد ظاهرة التحرش مع معدلات التزاحم في أماكن العيد.

الأماكن نفسها والأفراد تتزايد كل عام من المحافظات ومن قاطني القاهرة ما ينتج عنه انفجار قادر على زيادة معدلات الحوادث والسرقة بجانب الإغماءات، وهى الأسباب التى جعلت الكثير من الأسر يمتنعون عن الخروج في الأيام الأولى من الأعياد تجنبًا لتعرضهم لأى مكروه.

على الجانب الآخر توجد بعض المناطق التي لا يعرفها الكثيرون من ساكني المحافظات الذين يأتون لقضاء العيد بالقاهرة في الأهرامات والبرج وحديقة الحيوانات والكورنيش، فتوجد العديد من الأماكن الهادئة نسبيًّا وفي الوقت ذاته لها متعة مضاعفة..

وفيما يلي نستعرض جانبًا من أماكن للخروجات والفسح بالعيد..

1- أدرينالين بارك - 6 أكتوبر

فكرة المكان مستوحاة من لعبة Call for Duty، وتتضمن ثلاث ألعاب هى: "Paint ball" "Laser fight" "Aqua fight" وهو مناسب لمحبي المغامرة والأكشن كما أنه مكان مفتوح به جانب مخصص لألعاب حرب الألوان "Paintball"، ويتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين لا تقل كل مجموعة عن 8 أفراد ينقسمون في زي الشرطة والجيش، ويسلم الزائر مع تذكرته  "الزي، المسدس، الطلقات"، عدد طلقات الألعاب 100 طلقة، إضافة إلى حروب الليزر والألعاب المائية والمكان مناسب للأطفال من سن الثالثة ولا يشكل ضررًا عليهم.

جمع اسمها بين الفن والجنون وكذلك هو واقع الترفيه بها فهى بيئة مناسبة للأطفال إطلاق العنان لمواهبهم الفنية وطاقاتهم الإبداعية بجانب حرب الطين التى اشتتهرت بها، وتقع على طريق سقارة السياحى الهرم الجيزة، ويشمل المكان جميع الأنشطة الفنية التى تقوم على استخدام الأخشاب والفخار وهناك زراعة النباتات، بجانب ركوب الخيل والجمال. 

3- فجنون أوايسيس: طريق المطار - مساكن شيراتون بمصر الجديدة

4 - جرافيتي كود Gravity Code

أول حديقة من نوعها في مصر قائمة على تحدي الجاذبية وخلق روح النشاط والطاقة داخل زائريها بنمط حياة مختلف، باحتياطات أمنية عالية وتغيير فعلي لمفهوم الترفيه والمتعة.

أما عنوانها فهو: 3 سكاي بلازا، شارع التسعين، بجوار أمريكانا بلازا، التجمع الخامس.

5-  سمارت كامب Smart Camp - العبور 

 متعة التزحلق على الرمال "Sandboarding" مع ركوب الخيل وألعاب الألوان والمياة المختلفة بجانب وجود ملعب كرة  صابون soap soccer، وملعب كرة طايرة وبينج بونج، وكرم القدم الأمريكية، كرة السرعة، والبينج بونج في صالة مغطاة ويشترط الحجز المسبق على الأقل بيومين ويجب أن يكون عدد المجموعة لا يقل عن 20 فردًا.

6- سكيت ماكس 6 أكتوبر بداخل سيتي سكيب مول

 الاستمتاع برياضة التزلج على الجليد من الساعة العاشرة صباحًا طوال اليوم، ولا يشترط الحجز المسبق.

تعود بك 5 آلاف عام من تاريخ الأسرة الفرعونية، وهي عبارة عن جزيرة طبيعية داخل نهر النيل تقدم نموذجًا حي للحياة الفرعونية من خلال أكثر من 100 فرد يرتدون الزي الفرعوني ويؤدون الأعمال الفرعونية والصناعات المختلفة، سوق، حقل كبير للزراعة والحصاد، مكان لعمل المراكب، طرق، مزارع وفى المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون، وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

8- كريزي ووتر بالشيخ زايد: 

مدينة الألعاب المائية وتشمل مختلف الألعاب المائية وألعاب الفيديو جيم، وسباق السيارات، وألعاب الليزر الشيقة، وحديقة الألعاب، تستقبل زوارها من العاشرة صباحًا،  الأطفال أقل من 3 سنوات مجانًا.

 غابة مفتوحة على مساحة 200 فدان لتكون من قلائل حدائق الحيوان المفتوحة على طراز السفاري، فيمكنك التجول بالسيارة بين الحيوانات المختلفة أو الترجل على قدميك، وتضم الكثير من الحيوانات المختلفة ما بين الأليفة والمتوحشة وأنواع نادرة من الطيور والحيوانات و تقع في الكيلو 65 طريق الإسكندرية القاهرة - الصحراوي.

تقع على  طريق سقارة السياحي ترعة المريوطية، وهو مكان مناسب للاحتفال والأطمئنان على الأطفال في جو ريفي يشمل حمام سباحة ومطاعم بجانب الألعاب المائية وركوب الخيل وملاهي أطفال ويتواجد المكان وسط مساحة كبيرة من المناطق الزراعية ذات الهواء النقي.

 يشابه في ألعاب أدرينالين المتواجد ب6 أكتوبر، لكنه يقدم ألعابه ومعاركه في نادي الرحاب الرياضي بوابة 5 ليكون أقرب لقاطني الرحاب والقاهرة الجديدة 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل