المحتوى الرئيسى

علماء: نداء القائد بشان الحج وضع اليد على الجرح+فيديو

09/09 08:07

الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 05:55 بتوقيت غرينتش

علماء: نداء القائد بشان الحج وضع اليد على الجرح+فيديو

بيروت (العالم) 2016.09.09 ـ أشاد علماء الدين في لبنان وفلسطين بنداء قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي لحجاج بيت الله الحرام، ودعوا إلى مشاركة الدول الإسلامية في إدارة مناسك الحج، مؤكدين أن الأراضي المقدسة هي ملك لجميع المسلمين.

وأشار مسؤول العلاقات العامة في مجلس علماء فلسطين الشيخ محمد موعد في حديث لقناة العالم إن: الإمام القائد السيد على خامنئي رفع الصوت عالياً ليقول للعالم أجمع تفضلوا وخذوا دوركم في الحفاظ على هذه الأماكن المقدسة، وهذا يعود بالخير على جميع المسلمين وخاصة على حجاج بين الله الحرام.

فيما توجه أمين عام تجمع العلماء المسلمين الشيخ أحمد الزين بالدعوة "من خلال مؤتمر الحج إلى وحدة الأمة.. ولا تتمثل هذه الوحدة إلا بوجود القيادة والقائد ومجلس الشورى."

وقال رئيس حركة الإصلاح والأمة الشيخ ماهر عبدالرزاق إن: خطاب السيد القائد هو خطاب على مستوى الأمة الإسلامية جمعاء، ونحن نعتبره بمثابة القائد الذي يعلم ما يصلح هذه الأمة مما يفسدها، وما يوحدها ويضعفها وما يقويها.. لذلك نحن نعتبر أن ما تفعله المملكة العربية السعودية هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء.

ولفت عضو المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين الشيخ جمال الدين شبيب إلى أن "خطاب السيد القائد وضع اليد على الجرح عندما أشار إلى المعضلة والمشكلة وهي تسلط قوى طاغية وظالمة على هذه البقعة المباركة."

وأوضح رئيس جمعية منتدى الوحدة للتعاون الاجتماعي الشيخ عادل تركي أن: دور علماء المسلين في لبنان ودور العلماء قاطبة هو أن يصوبوا هذه المسألة الهامة أي مسألة الحجيج.. بأن تكون مسؤولية الحجيج مسؤولية جماعية وليس مسؤولية النظام السعودي، الذي هو غير مؤهل لأن يكون بهذا الموقع.

وبين عضو الهيئة الفلسطينية للرعاية والإرشاد الشيخ محمد قدورة إلى أن "هذه الفريضة المعني بها كافة المسلين في العالم لاتخص فقط الخليجي أو السعودي أو غير ذلك.. لذلك عليهم أن يتقوا الله سبحانه وتعالى في جميع الحجيج."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل