المحتوى الرئيسى

على طريق منتظر الزيدي.. "الحذاء" سلاح ضيوف الـ"توك شو".. جزمة "هاتولي راجل" وضرب "الشيخ ميزو" أبرز "الخناقات".. "ختان الإناث" يُشهر نعلًا جديدًا على الشاشات.. والمذيعون "حائط صد"

09/09 15:41

"الحذاء".. أصبح سلاح السياسيين في المعارضة.. وكانت البداية عندما استخدمه الصحفي منتظر الزيدي، الذي ألقى به تجاه الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش، أثناء زيارته لبغداد، في 14 ديسمبر من العام 2008.

وتكرر استخدام "الحذاء" في البرلمان المصري هذا العام، عندما اعتدى النائب كمال أحمد، على زميله توفيق عكاشة تحت قبة البرلمان، وقام بضربه بـ"الجزمة".

وفي تطور آخر.. انتقل "الحذاء"، إلى برامج "التوك شو"؛ ليكون سلاح السياسيين والشخصيات العامة فيها.. وبين الحين والآخر نجد اعتداءات وتهديدات بـ"الجزمة" على شاشات التليفزيون، كان آخرها أمس، بعد مشادة وقعت بين خطيب بوزارة الأوقاف وداعية سلفي.

وقعت مشادة- أمس الخميس- بين نشأت زارع، خطيب بوزارة الأوقاف، والداعية السلفي، محمد الملاح، على الهواء في برنامج "خط أحمر"، مع الإعلامي محمد موسى، على فضائية "الحدث اليوم"؛ بسبب "ختان الإناث".

وهاجم "زارع"، "الملاح"، قائلًا: "أنت تعتنق الفكر الوهابي والسلفي"؛ ليرفع عليه "الملاح" حذاءه قائلًا: "الفكر الوهابي والسلفي على الجزمة دي، إنت قليل الأدب ومش محترم، وأنا ممكن أقِلّ أدبي عليك؛ لولا إنك راجل كبير، ولو كنت شاب كنت ضربتك بالجزمة، وانا هنسحب من الحلقة"، فيرد "زارع"، قائلًا: "قلة أدب، أنا مش هرد عليك وأنزل لمستواك".

في إبريل الماضي، نشبت مشادة كلامية بين الشيخ جمعة محمد علي، والشيخ محمد عبد الله نصر- الشهير بـ"الشيخ ميزو"- على الهواء في برنامج "خط أحمر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على فضائية "الحدث".

وقام "جمعة"- خلال المشادة- بإلقاء المياه على وجه "ميزو"، ورفع الحذاء في وجهه، قائلًا "إنت زنديق فاسق تشرب الخمر ومتلون ومنافق، وبتقبض بالدولار، والله العظيم أضربك بالجزمة، إنت عار على الأزهر، أهنت الأزهر، لعنة الله عليك"، واعتذر "نصر" عن استكمال الحلقة، قائلًا "جزاه الله خيرًا"، ثم امسك بشاكوش وأشار به إلى "جمعة" ليهدده به.

في مايو الماضي، وقعت مشادة كلامية بين الداعية السلفي محمد الملاح، وعالم الفلك الدكتور أحمد شاهين، على الهواء في برنامج "خط أحمر" مع الإعلامي محمد موسى، على فضائية الحدث، وشن "شاهين" هجومًا حادًا على "الملاح"، قائلًا: "إنت أسوأ مثال لداعية إسلامي".

وانفعل "الملاح"، قائلًا "إنت قليل الأدب ومش محترم وأنت أسوأ دجال ونصاب ومشعوذ في مصر، ولو تطاولت عليا تاني هضربك بالجزمة أقسم بالله"، ورفع حذاءه في وجه شاهين، متجهًا إلى مقعده، وتدخل الإعلامي لمنع الاعتداء.

نشبت مشادة كلامية بين محمد عبد الله نصر، الشهير بـ"الشيخ ميزو"، والشيخ وليد إسماعيل، مؤسس ائتلاف الدفاع "الصحب والآل"، على الهواء على فضائية "صدى البلد"، في أغسطس من العام الماضي، بسبب اتهام "إسماعيل" لـ"ميزو"، بامتلاك 5000 كتاب داخل فيلا بحدائق الأهرام منهم كتب لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وكذلك اتهمه بموالاة الشيعة وإيران، وأن زياراته لإيران خطر على الأمن القومي المصري.

وانفعل "ميزو" وقام برفع حذائه على الهواء، قائلًا: "اللي بيتكلم على التمويل، الجزمة تمنها 3 قروش وحفيت بيها في ميدان التحرير ومركبلها نص نعل"، ورد "إسماعيل" عليه قائلًا "الجزمة دي تحطها على دماغك مش عندنا".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل