المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. جدل حول علاج الكويتيين بالخارج بعد حادثة ألمانيا

09/09 15:08

اجتاحت حالة من الجدل دولة الكويت، حول علاج المواطنين في الخارج، بعد أن تعرض مراجعون كويتيون للمكتب الصحي الكويتي في فرانكفورت بألمانيا، لاعتداء نفذه أفراد أمن المكتب، بمادة رذاذ الفلفل والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات وحالات إغماء.

فقد أصدر وزير الصحة د. علي العبيدي، قرارًا وزاريًّا يقضي بوقف إرسال حالات للعلاج بالخارج، استثنى منها مرضى السرطان والأطفال والجراحات المستعصية والحالات الحرجة، التي توافق عليها اللجان التخصصية في المستشفيات.

في المقابل، استنكر عدد من النواب تعرض عدد من المواطنين للإهانة، وحملوا الوزير العبيدي المسؤولية، مطالبين بضرورة إقالة المسؤولين عن المكتب الصحي في فرانكفورت.

وأعرب مراقب مجلس الأمة النائب عبد الله التميمي عن استيائه الشديد مما حدث، وشن هجومًا على وزارة الصحة، مؤكدًا أنها اتخذت أسوأ الإجراءات تجاه المرضى ومرافقيهم بالخارج.

بدوره طالب رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية النائب طلال الجلال، بعدم تعيين موظفين استقبال أجانب بالمكاتب الصحية بالخارج، وضرورة توفير كوادر عربية تتعامل مع المراجعين الكويتيين بالشكل الذي يليق بهم.

من ناحية أخرى، أكد المكتب الصحي الكويتي في فرانكفورت، سلامة جميع المرضى الكويتيين إثر الاشتباك الذي حدث بينهم وبين حراس الأمن أمام المكتب الصحي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل