المحتوى الرئيسى

ترامب: سياسة واشنطن بالشرق الأوسط أدت لكارثة كبرى

09/09 08:22

الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 06:08 بتوقيت غرينتش

ترامب: سياسة واشنطن بالشرق الأوسط أدت لكارثة كبرى

اعتبر دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، في مقابلة أجراها ضمن برنامج Politicking على شاشة RT الإنجليزية الخميس، أن الحرب الأمريكية في العراق كانت خطأ.

وقال ترامب، الذي ظهر لأول مرة بصفته مرشحا لمنصب الرئيس في برنامج Politicking، إن الغزو الأمريكي للعراق كان خطأ، واصفا إياه بأنه "حرب، لم يكن يجب علينا الانجرار إليها أبدا".

وانتقد المرشح الجمهوري سياسات باراك أوباما وهيلاري كلينتون، التي تولت حينذاك منصب وزير الخارجية، تجاه هذه القضية، وخلص ترامب إلى أن "سياسة واشنطن في الشرق الأوسط أدت إلى كارثة كبرى".

كما أعلن ترامب أن الانتقادات، التي يوجهها إلى منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، لم تكن مسألة شخصية، قائلا: "يكمن جوهر القضية في أنها لا تملك ما تتطلبه الأوضاع.. لا يتعلق ذلك بتعاطف أو اشمئزاز، ولكنني أود لو قامت (كلينتون) بعمل ضخم لتخليصنا من كل هذه التحديات".

إلى ذلك، استبعد المرشح الجمهوري مزاعم حول ضغوط روسية محتملة على سير العملية الانتخابية وقال: "هذا الأمر مستحيل تماما، وربما الديمقراطيون هم الذين روجوا ذلك، من يدري؟".

وشدد ترامب على أن الشيء الوحيد الذي يسعى إليه هو الاقتناع بأن الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ستكون نزيهة 100%.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل