المحتوى الرئيسى

على غرار «الحاجة زينب».. فنانة مُسنة تطلب مقابلة السيسي: «خدوا فلوسي إدوها للجيش» | المصري اليوم

09/09 00:18

على غرار تبرع «الحاجة زينب» بقرطها لصندوق «تحيا مصر»، لم تفوت «الحاجة فائقة»، من بني سويف، البالغة من العمر 70 عاماً، فرصتها الوحيدة لعرض لوحاتها خلال زيارة الدكتورة مايا مرسي وأعضاء المجلس القومي للمرأة ووفد من الأمم المتحدة لمحافظة بني سويف، لتفقد أوضاع النساء بالمحافظة وعدد من مشروعات المرأة، حيث التقت بـ«مرسى»، واستعرضت لوحاتها، وطالبتها بالتبرع بها من أجل دعم الجيش في حربه على الإرهاب، وتقدمت بطلب إلى المحافظة للحصول على قطعة أرض لإقامة معرض دائم لأعمالها.

ووجهت «مرسى» الدكتورة نهى فرج خاطر، مدير عام المتابعة العمرانية بمحافظة بني سويف، عضو فرع المجلس بالمحافظة، بمتابعة إجراءات إقامة المعرض، وحصلت رئيس المجلس على 3 لوحات من الحاجة «فائقة» لتسليمها للرئيس عبدالفتاح السيسى، وأكدت الحاجة «فائقة» أنها ستتبرع بمعرضها وجميع أعمالها للجيش والشرطة.

والحاجة «فائقة» ترسم وتنحت، وهي فنانة لا تعرف القراءة ولا الكتابة، ولكنها أديبة وشاعرة ورسامة عندها معرض، والتقت الدكتورة «مرسي»، وقالت لها إنها رسمت صورة للرئيس من ساعة ما أنقذ مصر «عايزة أبعتها له، وطالما إنتي يا دكتورة بتشوفيه والنبي وحياة ولادك وصليها»، وهو ما جعل «مرسي» تبكي من كلام السيدة، ووصفتها بـ«المصرية الأصيلة»، ووعدتها بإرسال رسالتها للرئيس، وقالت لها «فائقة»: «كمان قولي له الحاجة (فايقة) متبرعة بكل معرضها، بيعوه وادوا الفلوس للجيش».

من جانبها، علقت «مرسى» بعد أن وعدت السيدة بإرسال رسالتها للرئاسة، قائلة: «شغلتنى هذه الأم الحنون التي تمثل المرأة المصرية وتتبرع بكل رزقها وتعشق تراب وطنها وتحلم بغد أفضل، حتى بعد عمر الـ70، أملها في الحياة تتقابل مع الريس وتشوفه، بس يبعت لها عربية تاخدها من بنى سويف، ياه فيه طيبة كدة في الدنيا؟ حقيقي فيها حاجة حلوة!».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل