المحتوى الرئيسى

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

09/09 00:31

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات يوم الخميس من ضبط عدد من الخارجين عن القانون والتشكيلات الإجرامية والقضايا التموينية وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي محافظة قنا شن رجال مديرية التموين بالتنسيق مع أعضاء هيئة الرقابة الإدارية ورؤساء مباحث أقسام الشرطة علي مستوي المحافظة حملات تموينية موسعة لضبط المخالفين في مختلف القطاعات التموينية استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأسفرت الحملة عن ضبط 65 قضية تموينية متنوعة ما بين “ذبح خارج السلخانة وسلع مجهولة المصدر وسلع منتهية الصلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار” بمختلف المراكز فضلا عن أربعة قضايا مواد بترولية بإجمالي مضبوطات 3400 لتر من بنزين 80 وكميات من السولار.

كما أسفرت الحملة عن 1750 كيلو جراما من الجبن و27 ألف و360 علبة جبن مختلف الأنواع و650 كيلو جراما من لحوم الدواجن و31 ألف و680 قطعة كيك مختلف الأنواع والأحجام و1111 كيلو جراما من زيت الطعام والمكرونة و756 كيلو جراما دقيق حلويات و190 كيلو جراما من العسل الأسود والفول والصلصة وجميعها بدون فواتير ومجهولة المصدروبعضها غير صالح للاستخدام الآدمي بالإضافة إلى ضبط صاحبة مستودع دقيق لتصرفها في 2500 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمستودعات بالسوق السوداء.

كما تم ضبط 19 ألف و590 علبة سجائر و14 طنا و520 كيلو جراما علف بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء.

وعلاوة على ذلك تمكنت الحملات الأمنية من ضبط 5 قطع سلاح ناري بدون ترخيص بحوزة 5 أشخاص وتنفيذ 45 قرار إزالة لتعديات واقعة علي مساحة 4 أفدنة و 14 قيراطا و21 سهما من الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وتنفيذ 10 قرارات إزالة فورية تشوين علي الأراضي الزراعية.

وفي المنيا ألقت الأجهزة الأمنية القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات البخارية بمركز العدوة يضم 4 أشخاص سبق اتهامهم في قضايا سرقة وبتقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم 5 دراجات نارية منها ثلاثة مبلغ بسرقتها, و3 أسلحة نارية وسلاح أبيض وبمناقشتهم أقروا بارتكاب 3 وقائع سرقة.

وفي الدقهلية نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير الأختام المنسوب صدورها لجهات حكومية بعد ورود معلومات تفيد ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط المتحري عنه الأول حال استقلاله سيارة ملاكي وعثر بداخلها على مجموعة من أختام شعار الجمهورية المقلدة والمنسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية بمحافظة الدقهلية وقطاع كهرباء الدقهلية ومحكمة المنصورة الابتدائية ومكتب توثيق المنصورة وزارة التجارة والصناعة ومكتب السجل التجاري بالمنصورة إدارة بلقاس التعليمية و الهيئة العامة للمشروعات

والتعمير وتم اصطحابه لمسكنه وبتفتيشه عثر بداخله على كمية كبيرة من المحررات والمستندات الحكومية المزورة.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على المواطنين مقابل مبالغ مالية بالاشتراك مع متهم ثاني, والذي تم ضبطه حال تواجده بمحل تابع له والذي عثر بداخله على مجموعة من أختام شعار الجمهورية المقلدة منسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية وكمية كبيرة من المحررات والمستندات الحكومية المزورة والمعدة للتزوير فضلا عن بعض الأدوات التي تستخدم في عملية التزوير ومبلغ مالي قيمته 8 آلاف جنيه.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على المواطنين مقابل مبالغ مالية بالاشتراك مع المتهم الأول.

وفي أسوان تمكنت حملة من ضباط الرقابة الإدارية بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط كمية زائدة من بنزين 92 قدرها 1000 لتر في إحدى محطات التزود بالوقود بما يخالف المدون بالسجلات.

وفي الشرقية تمكنت المباحث من ضبط 132 لفافة من مخدر الهيروين وسلاح ناري وتمثال اثري بحوزة تاجر مخدرات قبل ترويجها خلال عطلة عيد الأضحى.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل