المحتوى الرئيسى

صحف القاهرة: "تبادل الاتهامات في حادث العياط" و"المحافظون بدأوها جد"

09/09 09:15

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة حزمة من الموضوعات المتعلقة بالشأن المحلي، أتى على رأسها لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية الإمارات، وتعليمات وزير النقل بتوافر اسطوانات البوتاجاز، فضلا عن متابعة حادث قطار العياط.

تعزيز التعاون العربي لمواجهة الأخطار

الرئيس: مصر لن تتوانى عن مساعدة الدول العربية إذا تعرضت لاعتداء

نلقت الوكالة الرسمية عن صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أهمية وحدة الصف وتعزيز التضامن والتكاتف العربي في مواجهة جميع الأخطار.

وشدد ــ خلال استقباله أمس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي - على أن الأمن القوميf="/tags/3173-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A">القومي العربي، بما في ذلك أمن منطقة الخليج العربي، الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكدا أن مصر لن تتوانى عن تقديم كل سبل الدعم والمساندة للدول العربية الشقيقة في حال تعرضها لأي اعتداء.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد توافق رؤى الجانبين حول أهمية تعزيز الوحدة العربية وتقويتها والوقوف يدا واحدة في مواجهة محاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.

تبادل الاتهامات بين السائق وعامل التحويلة في حادث العياط

ذكرت "الأهرام" أن نيابة جنوب الجيزة واصلت تحقيقاتها في حادث قطار العياط الذي راح ضحيته 5 أشخاص وأصيب 27 اخرون، وأمرت بحجز سائق القطار ومساعده وعامل التحويلة الذين نفوا عن أنفسهم الخطأ وقرر السائق في التحقيقات أنه كان يسير بسرعة عالية وفي أثناء ذلك فوجيء بإشارة التحويلة فلم يتمكن من إيقاف القطار أمام عامل التحويلة فقد أوضح أنه أدى عمله وقام بالتحويل للقطار لدخول التحويلة حتى يمر القطار الذي كان قادما خلفه.

تشغيل منافذ توزيع اسطوانات البوتاجاز طوال أيام العيد

أكملت أجهزة الدولة جميع استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

ذكرت "الأهرام" أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد استمرار عمل مصانع تعبئة البوتاجاز التابعة لقطاع البترول على مدى ال 24 ساعة بكامل طاقتها، وكذلك تشغيل منافذ توزيع اسطوانات البوتاجاز طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى توافر أرصدة البوتاجاز واستمرار زيادة معدلات الضخ إلى 11 مليون اسطوانة يوميا.

وفي جريدة "الجمهورية" وبعنوان :

القوات المسلحة تهنيء المواطنين بالأضحى

توزيع 5.1 مليون حصة غذائية على المواطنين الأكثر احتياجا بالمحافظات

ذكرت الصحيفة أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا .. أصدر الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أوامره لجهاز الخدمات العامة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة الإمداد والتموين بإعداد وتجهيز مليون ونصف حصة غذائية وتوزيعها علي المستحقين من الفئات الأكثر احتياجا بالقرى والنجوع والأحياء والمناطق الأكثر فقرا بالمحافظات وذلك بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وكانت القوات المسلحة قد قامت بتوزيع أكثر من 3 ملايين حصة غذائية مجانية مع بدء شهر رمضان وخلال عيد الفطر المبارك ليصل إجمالي ما تم توزيعه هذا العام إلى أكثر من 5.4 مليون حصة غذائية.

"المحافظون الجدد .. بدأوها جد"

"محاربة الفساد وضبط الأسواق على رأس أولوياتي"

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن اللواء عصام بديوي محافظ المنيا الجديد أكد، عقب وصوله مكتبه بديوان عام المحافظة واستقباله لعدد كبير من القيادات التنفيذية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه بمحاربة الفساد بكل أنواعه بمختلف قطاعات العمل والاهتمام بالمواطن البسيط وحل مشكلاته والعمل على ضبط الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار.

وبعنوان "محافظ الفيوم يتعرف على مشروعات السنة المالية الجديدة"

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الدكتور جمال سامي علي محافظ الفيوم بدأ أول أيام عمله الجديد في التاسعة صباحا عندما وصل إلى ديوان عام المحافظة، ترجل من سيارته مرتديا بنطلونا وقميصا وكرافتة من دون جاكت.

عقد على الفور جلسة خاصة مع السكرتير العام استمرت لمدة ساعة ثم بدأ في استقبال عدد من وكلاء الوزارات ومديري العموم والمهندس السيد إبراهيم موسى رئيس مدينة ومركز الفيوم للتعرف على الخطط والمشروعات المفتوحة والمشروعات التي سيتم تنفيذها في السنة المالية الجديدة.

عبد المنعم يبدأ عمله في القليوبية ببحث الاستعدادات لعيد الأضحى

ذكرت "الجمهورية" أن اللواء عمرو عبد المنعم محافظة القليوبية الجديد استهل أول يوم عمل رسمي بعقد اجتماع موسع مع رؤساء المدن والمصالح الحكومية لوضع اسس وقواعد التعامل مع المشكلات خلال المرحلة المقبلة في أعقاب وصوله للديوان العام للمحافظة حيث كان في استقباله السكريتر العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد وسائر العاملين.

 فرحات يتعهد بالقضاء على قمامة الإسكندرية

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإاسكندرية الجديد وصل إلى مقر مكتبه وباشر مهام عمله وكان في استقباله الدكتور سعاد الخولي نائب المحافظ والقيادات والعاملون بديوان عام المحافظة.

اكد المحافظ أنه سيعمل على حل جميع مشاكل المواطن والشارع السكندري وعلى رأسها الاهتمام بالمواطن البسيط وضبط الأسعار بالأسواق.

 محافظ القاهرة الجديد يبدأ عمله بلقاء القيادات

"تنفيذ توجيهات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار والعناية بالتعليم والصحة والإسكان"

ذكرت "الجمهورية" أن الدكتور عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد بدأ عمله بلقاءات مع قيادات المحافظة حيث التقى باللواء أحمد تيمور القائم بالأعمال للتعرف على المشروعات الجاري تنفيذها والأولويات وأليات التنفيذ .. ثم التقى بنواب المحافظ ووكلاء الوزارات للتعرف على المعوقات التي تعترض التميز في الأداء.

وفي صحيفة "الأخبار" وتحت عنوان:

الرئيس يعتمد قانون القيمة المضافة .. وبدء التطبيق بعد العيد

ذكرت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قانون الضريبة على القيمة المضافة بعد إقراره من مجلس النواب وتم نشره أمس في الجريدة الرسمية.

من ناحية أخرى، أعلن عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية أن الوزارة ستبدأ في تفعيل تطبيق قانون الضريبة.

النائب العام يتسلم 330 ألف مستند ووثيقة في قضية فساد القمح

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل