المحتوى الرئيسى

"سنتر بوينت وماكس" ضحية أزمة الدولار.. فتيات من مصر يبحثن عن بديل لهذه "الأناقة المستوردة بأسعار محلية"

09/08 23:41

تعتقد شيرين أن منتجات «سنتر بوينت وماكس» تتميز بالبساطة والأناقة في آن، "إلى جانب تنوع المعروضات لتشمل معظم مستلزمات الأسرة، بما فيها الملابس المستخدمة في الحياة اليومية، سواء الرياضية، أوالعملية، أوالملابس المنزلية، والبيجامات، والملابس النسائية الخاصة، والإكسسوار، والأهم هو أن كل هذا متوفر بخامات جيدة وأسعار مناسبة جداً.

ظل أيمن العامل الشاب بأحد الفروع في القاهرة يستقبل أسئلة وسائل الإعلام طوال يوم الأربعاء بعد انتشار خبر غلق أفرع الإسكندرية، مفكراً في مصير بيته وحياته إذا توقف عمله فجأة. يقول أيمن إنه بعد العمل في عدد من المتاجر المشابهة التابعة لشركات أخرى، يستطيع الجزم بأن سر «ماكس وسنتر بوينت» يكمن في الأسعار المنخفضة، التي بدأت في الزيادة نسبياً خلال الفترة القليلة الماضية بسبب أزمة الدولار العالمية، موضحا: «الزبون يحب المستورد ولكن بالأسعار المصرية».

الأزمة اقتصادية الناتجة عن ارتفاع أسعار الدولار، والتي أثرت على سوق الذهب والنفط، أصبحت الآن تهدد سوق الأزياء، وهو ما دفع شركة الشرق الدولية للتجارة المحدودة لاتباع خطة احترازية لمواجهة الأزمة الاقتصادية، كما قال حسن حامد المتحدث باسم الشركة في مصر لـ«هافينغتون بوست»: "القوى الشرائية تأثرت بهذه الأزمة، ونحاول حاليا تقليل التكلفة الممكنة، ولكننا لن نغلق نهائياً".

«ميكي جاجتياني»، مستثمر هندي أسس مجموعة لاند مارك التي تختص بمجال الأزياء والمستشفيات، وبدأت تواجدها عام 1973 بمتجر يحمل اسم «بيبي شوب» في البحرين، حتى أصبح بليونيراً بحسب مجلة فوربس الأمريكية، حيث يؤكد في كلمته على الموقع الرسمي لشركاته أن منتجاتهم تحمل قيمة مختلفة واستثنائية، وثقافة ديناميكية.

«مي وإيناس وآية» ثلاث فتيات اعتدن التردد على محلات ماكس منذ افتتاحها في مصر، يعترفن أن أهم مميزاتها السعر المنخفض مقارنة بمتاجر أخرى تعرض نوعية مشابهة من المنتجات، ولكن بأسعار أغلى مثل «برشكا - زارا»، وبرغم أسفهن على أخبار إغلاقه في مصر إلا أن البدائل التي يفكرن بها حالياً تنحصر ما بين متاجر مثل المنتج التركي LC Wakiki، وتيرانوفا، وكاليوبي، ومن بعدهم H&M.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل