المحتوى الرئيسى

هل يصبح «السلطان» أول سويدي يسجل في «ديربي مانشستر»

09/08 20:39

يأمل "زلاتان إبراهيموفيتش"، في أن يصبح أول لاعب سويدي يسجل هدفًا في ديربي مدينة مانشستر، حينما يستضيف ناديه مانشستر يونايتد، جاره اللدود مانشستر سيتي، بملعب الأولدترافورد - يوم السبت المقبل -  بالجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

إبراهيموفيتش البالغ من العمر 34 عامًا، لديه فرصة لكتابة التاريخ، حال تسجيله هدف بالديربي، حيث لم يتمكن أي لاعب سويدي من التسجيل فيه من قبل، رغم مشاركة لاعبين أمثال "يسبر بلومكفيست، وهنريك لارسون، وبويان جورجيتش"، إلا أنهم فشلوا جميعًا.

ويعد حارس مانشستر سيتي السابق "أندرياس إيزاكسون" هو السويدي الوحيد الذي لعب في دربي مانشستر في عهد الدوري الإنجليزي الممتاز بمسماه الجديد "البريميرليج".

إنجلترا لديها الكثير من الهدافين برصيد 38 هدفا يجري من الأرباح التي الانجليز خلال مباريات دربي مانشستر على مدى السنوات ال 24 الماضية.

ويحمل الرقم القياسي لأكثر لاعب سجل أهداف في الديربي هو الإنجليزي "واين روني" قائد الشياطين الحمر برصيد 8 أهداف، وحل الفرنسي " إيرك كانتونا" في المركز الثاني بتسجيله 7 أهداف مناصفة مع الأرجنتيني "سيرجو أجوريو"، فيما جاء المركز الثالث من نصيب الإنجليزي "بول سكولز" برصيد 5 أهداف.

وسجل اللاعبون الفرنسيون 10 أهداف، فيما سجل الأرجنتيون 9 أهداف، ليأتوا خلف اللاعبين الإنجليزيين بطبيعة الحال، الذين تمكنوا من تسجيل 38 هدفًأ.

ويعد العربي الوحيد الذي سجل في ديربي مدينة مانشستر هو التونسي "حاتم الطرابلسي"، وهو ثاني لاعب أفريقي مع لاعب منتخب زيمبابوي "بنجاني مواروواري". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل