المحتوى الرئيسى

أنجلينا جولي تدعو إلى محاكمة قوات حفظ السلام المدانين بالاعتداءات الجنسية

09/08 22:06

اخبار الفن,اخبار الفنانين,فن,اخبار الفن اليوم

قالت النجمة العالمية، أنجلينا جولي ، الخميس، إن محاكمة جنود قوات حفظ السلام الذين أدينوا بالاعتداءات والاستغلال الجنسي أو سوء السلوك يعني أكثر بكثير من أي عدد من قرارات مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك في كلمتها في المؤتمر الوزاري لعمليات حفظ السلام المنعقد في قصر "لانكستر"، عصر اليوم في لندن، ودعت خلاله النجمة العالمية وسفيرة الأمم المتحدة في كلمتها، الدول إلى التوقيع على اتفاقية تعد بزيادة ضلوع المرأة في عملية حفظ السلام.

وشملت الاتفاقية التي تم تقديمها اليوم الخميس، التعهد بمضاعفة عدد النساء المشاركات في عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة في غضون أربع سنوات، ودمج احتياجات المرأة في جميع مراحل عملية التخطيط، وتجهيز البعثات بما تحتاج له حتى تتمكن من الرد على العنف والمذابح الجماعية، إضافة إلى القضاء على جميع أشكال الإساءة والاستغلال من قبل أعضاء بعثات حفظ السلام.

وقالت جولي إن زيادة عدد قوات حفظ السلام حول العالم ليس كافيا، وأن هناك حاجة إلى أن يصاحب ذلك «طريقة جديدة للقيام بعملية حفظ السلام" تضع المرأة في قلبها.

وحثت الدول التي لم توقع، للتوقيع على الاتفاق، قائلة «إن الغالبية العظمى من المواطنين تريد من دولهم أن يكونوا على الجانب الصحيح".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل