المحتوى الرئيسى

صعود 5 بورصات بقيادة السعودية ومصر.. وخسائر للدوحة

09/08 21:43

صعدت مؤشرات 5 بورصات عربية بمنطقة الشرق الأوسط فى ختام تعاملات اليوم الخميس بقيادة السعودية ومصر؛ بفضل ارتفاع أسعار النفط الخام، بينما هبطت مؤشرات 3 بورصات بقيادة بورصة الدوحة حيث سجلت السوق القطرية أداء ضعيفًا مع إقبال المستثمرين على بيع الأسهم التى صعدت الشهر الماضى مع ضعف نشاط  بعض المستثمرين عن المشاركة قبيل عطلة عيد الأضحى طوال الأسبوع المقبل.

ذكرت وكالة رويترز أن مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية قفز بحوالى 0.6 % ليتقدم إلى 6177 نقطة، فى أقل حجم تداول بالسوق منذ بداية العام، وفاق عدد الأسهم الرابحة الخاسرة بواقع 114مقابل 33.

وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بحوالى 0.5% ليزداد إلى 8188 نقطة بقيادة شركة عامر جروب للتطوير العقارى التى قفز سعر سهمها بأكثر من3.5 % غير أن الكثير من المستثمرين الأجانب يبتعدون عن تكوين مراكز دائنة بالسوق حتى تظهر شواهد واضحة على أن الحكومة قادرة تمامًا على تلبية شروط قرض صندوق النقد الدولى وملتزمة بتنفيذها.

وصعد مؤشر بورصة الكويت بأكثر من 0.3% ليصل إلى 5429 نقطة، بينما زاد مؤشر سوق مال أبوظبي العام بحوالى 0.2% ليسجل 4516 نقطة بقيادة بنك أبوظبي التجارى، فى حين كسب مؤشر سوق مال دبي العام بنسبة طفيفة توقفت عند 0.04% ليستقر عند 3519 نقطة، فى أقل حجم للتداول بالبورصة هذا الأسبوع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل