المحتوى الرئيسى

الحكم بإعدام بطل الغربية في الملاكمة

09/08 18:58

قضت محكمة جنايات طنطا، اليوم الخميس، إعدام مرتكب "مجزرة كفر خضر" في مركز طنطا، والتي ارتكبها ضياء السيد، 27 عامًا، وهو بطل الغربية الأول فى الملاكمة، حيث تسلل لمنزل صاحب الشركة التى يعمل بها كسائق أثناء صلاة الجمعة، وقتل زوجته وطفليها، وأنقذت العناية الإلهية طفل آخر، الذي خرج من الحادث وهو بين الحياة والموت، وقد أيد المفتي حكم الإعدام.

ولتعد تلك القضية الأسرع بين قضايا القتل، التي يتم القضاء فيها، في تاريخ القضاء، حيث تم نظر الدعوى والحكم فيها بعد ثان جلسة انعقاد وسماع مرافعة النيابة، والدفاع عن المتهم، وتم التصديق على الحكم اليوم الخميس بعد أخذ رأى مفتى الجمهورية.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر مارس الماضي، عندما تلقى اللواء نبيل عبد الفتاح، مدير أمن الغربية في ذلك الوقت، إخطارًا من شرطة النجدة بالعثور على جثث ربة منزل و2 من أبنائها، وطفل ثالث مصاب بشدة، داخل منزلهم في القرية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبيَّن أنهم شيرين محمد القطب 33 سنة ربة منزل وطفليها (حبيبة 4 سنوات، عبد الرحمن 6 سنوات ) وإصابة الطفل الثالث يوسف 10 سنوات بعد التعدي عليه بالضرب على رأسه بالالة الحادة والهرب من قبل المتهم مما أصابه بارتجاج فى المخ ونزيف داخلى.

تم تكشيل فريق بحث من قبل الاجهزة الاجهزة الامنية وتبين ان وراء الواقعة ضياء السيد 27 عاما بطل الغربيه الاول فى الملاكمه والسادس على الجمهوريه عام 2007 ، ويعمل سائق لدى رب الاسرة علاء درويش تاجر مبيدات زراعية.

تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف الواقعة وبين نه قام بسرقة مفاتيح الشقة منذ شهر قبل الحادث الذى قام به لمروره بضائقة مالية.

وأوضح أنه يوم الحادث اقتحم المنزل بغرض السرقة، ولم يكن ينوى أبدا أن يصل الأمر للقتل مبيننا أنه كان يعلم بأن رب الأسرة يضع أمواله فى خزينة خاصة بالشقة فى الطابق الثانى من منزله وبدأ فى تنفيذ خطة السرقة التى بدأت بسرقته سلسلة المفاتيح الخاصة بصاحب المنزل .

وأوضح المتهم أنه اختار وقت صلاة الجمعة لتأكده أن صاحب المنزل فى الخارج إلى جانب انشغال الزوجة مع أطفالها بتجهيز الطعام فى الطابق الأرضى وقام بالصعود إلى الشقة من الخلف مستعينا بأحد العروق الخشبية، وبعدما دخل الشقة اكتشف أن مفتاح الخزينة ليس ضمن المفاتيح فتوجه إلى الدولاب وقام بفتحه فلم يعثر على شئ، وأثناء ذلك فوجئ بدخول الزوجة ما أثار الخوف فى قلبه وقام بالتخلص منها مستخدما آلة حادة، ثم فوجئ بطفليها (حبيبة 4 سنوات، عبد الرحمن 6 سنوات) فقام أيضا بقتلهما، واثناء الهرب شاهده الطفل يوسف 10 سنوات فقام بالتعدى عليه بالضرب على رأسه بالالة الحادة وهرب، ما أصابه بإرتجاج فى المخ ونزيف داخلى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل