المحتوى الرئيسى

مباحث القاهرة تكشف غموض سرقة 1.5 مليون جنيه من فرع لبنك ناصر الاجتماعي | المصري اليوم

09/08 17:37

نجحت مباحث القاهرة في كشف غموض سرقة أكثر من مليون ونصف المليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعي بمدينة نصر، في إطار خطة مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اللواء عبدالعزيز خضر، لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

كان قد ورد بلاغ لقسم شرطة النجدة بسرقة مبلغ مالي قيمته مليون و622 ألف جنيه، من داخل مقر فرع بنك ناصر الاجتماعي، الكائن 19 شارع ابن الرومي بالحي السابع بمدينة نصر، وبالانتقال والفحص، تم إجراء مقابلة مع مدير البنك، عطية عبدالفتاح، 50 سنة، الذي قال إنه عقب حضوره للبنك صباحًا لمباشرة العمل، اكتشف كسر الخزانة الحديدية للبنك وسرقة المبلغ، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالسرقة.

وبعد إجراء المعاينة، تبين أن العقار الموجود به البنك مكون من 10 طوابق، والبنك يقع بالطابق الأرضي، وتلاحظ سلامة جميع منافذه ووجود تلفيات بالباب الحديدي للخزانة، وأثناء البحث، توصل رجال المباحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «مصطفى. أ. ع- 33 سنة- موظف بالبنك»، ومقيم في 26 شارع أمين القاضي المتفرع من ترعة الجبل بدائرة قسم شرطة الزيتون.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة، وقال إنه «نظرًا لمروره بضائقة مالية ولعلمه بعدم وجود كاميرات مراقبة أو أفراد أمن وحراسة على مقر البنك، فضلًا عن إلمامه بمخارج ومداخل الفرع، اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء على ما بداخل الخزانة الرئيسية للبنك من مبالغ مالية».

وأوضح المتهم أنه «في يوم 25 أغسطس الماضي، وفي موعد انصراف الموظفين، اختبأ داخل أحد المكاتب لحين التأكد من تمام انصراف الجميع وغلق الأبواب، وقام بفتح باب المكتب الخاص بالخزانة الرئيسية للفرع باستخدام المفتاح الأصلي الذي اعتاد الموظفون تركه بالصالة الرئيسية للبنك داخل جهاز طباعة، وتمكن من كسر الباب الحديدي بأجنة وجاكوش كان يحتفظ بهما في اليوم السابق بمكتبه، وعقب استيلائه على المبلغ، قام بتغيير ملابسه، وتمكن من الخروج من الباب الخلفي للفرع (غير موصد من الخارج ويسهل فتحه من الداخل)، وانصرف وبحوزته المبلغ المالي».

كما اعترف المتهم بعد مناقشته بشرائه سيارة موديل 2017 بمبلغ 226 ألف جنيه، وأن باقي المبلغ بداخلها، وتم ضبط السيارة وعثر بداخلها على مبلغ مليون و393 ألفًا و549 جنيهًا، مضيفًا أنه تخلّص من الملابس التي كان يرتديها والأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة بإلقائها في أحد مقالب القمامة بدائرة قسم شرطة عين شمس وإشعال النيران فيها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل