المحتوى الرئيسى

شاهد| 6 اتهامات بـ«التقليد» تطارد أغاني نجوم الفن

09/08 17:18

تشهد الساحة الغنائية، موجة من الانتقادات وجهت للعديد من المطربين ، بسبب تقليد بعضهم البعض أو المشاهد المقتبسة التى تظهر فى الكليبات سواء فى "اللوك" أو المشاهد المصورة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة للفنانة سميرة سعيد فى فيديو كليب من ألبومها الجديد، ظهرت من خلال بفستان يشبه فستان الفنانة شيرين عبد الوهاب فى إطلالتها على البحر، وأيضاً نفس طريقة تصفيفها للشعر،  والذى تبدو أجواءه متطابقة تماماً مع الأخرى مما أوقعها فى فخ التقليد.

دائماً يواجه الفنان رامى صبرى الكثير من الانتقادات التى تتهمه بتقليد "الهضبة "عمرودياب ، سواء فى طريقة الغناء أو حركات الرقص،  وتعبيرات وجهه فى الأغنيات التى يتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب.

مؤخرأ طرح رامى كليبه الجديد "أجمل ليالى عمرى" من ألبومه الجديد الذى يحمل نفس الأسم، ولوحظ أن  لحن الأغنية تشابه مع أغنية "الليلة" للفنان عمرو دياب.

تعرضت المطربة اللبنانية مايا دياب لهجوم عنيف، بعد طرحها فيديو كليب أغنيتها الجديدة "7 ارواح"، حيث اتهمها الكثير بتقليد الفنانة نيكول سابا، وسرقة فيديو كليب أغنيتها "أنا كنت فى حالى"، وتقديمها أغنيتها الجديدة.

تامر حسنى «لو هكون غير ليك»

أما الفنان تامر حسنى اتهمه البعض بتقليد إحدى الكليبات الأجنبيه، حيث اتهمه مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أن كليبه "لوهكون غير ليك"،  متشابه تماماً مع إحدى كليبات المطرب مارك انتونى.

إلا أن مخرج الأغنية محمد سامي، دافع عن ذلك قائلًا، بأن هناك العديد من الكليبات تدور حول نفس الفكرة، وأن التشابه بين الاغنيتين ناتج عن أن الكليب عبارة عن مجموعة "شوتات" لحياة نجم مشهور، وقد قام بتقديم الفكرة نفسها أكثر من فنان، ومنهم مايكل جاكسون وماريا كاري.

أما عن الملحن والموزع الشهير، حسن الشافعي، فانتقده البعض بتقليد لحن الأغنية الشهيرة، «مايستهلوشي»، من الأغنية الأمريكية الشهيرة «Get lucky». 

سرقة أغنية إعلان مجدي يعجوب

كشف، المصور ومخرج الأفلام الوثائقية، خالد سعدالله، سرقة فكرة الإعلان الأكثر نجاحا في رمضان، مستشفى القلب لـ مجدي يعقوب، من أغنية أمريكية، والتي تحمل عنوان «God Only Know».

ومن خلال استعانته بصور من الأغنية الأمريكية، أكد خالد أن كل مشاهد الإعلان مأخوذة «بضبط»، من الإعلان الأمريكاني.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل