المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء القطري يتوجه إلي تركيا في زيارة رسمية

09/08 15:22

غادر رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، العاصمة القطرية الدوحة، متجهًا إلي تركيا في زيارة رسمية تستغرق يومين، وتعد تلك الزيارة هي الزيارة الرسمية التي يجريها بن ناصر إلي تركيا.

وكان سالم بن مبارك آل شافي، السفير القطري لدى أنقرة، قد صرح بأن رئيس الوزراء القطري سيلتقي خلال زيارته إلى تركيا، التي تعد الزيارة الرسمية الأولى له، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما سيبحث مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم مختلف القضايا التي تعزز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد بن مبارك، أن الزيارة تصب في صالح تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتدفع نحو آفاق أوسع من التعاون المشترك في جميع المجالات, مشيرًا إلى أن الزيارة "مهمة جدًا"، وتأتي في وقت تواجه فيه المنطقة بأسرها تحديات كبيرة, ما يستوجب على البلدين تكثيف التواصل وتعميق العلاقات فيما بينهما.

وتشهد العلاقات التركية القطرية، تجانسًا وتناغمًا في القضايا الإقليمية، وهناك توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا، التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي، مثل ثورات "الربيع العربي"، والأزمات في سوريا، وليبيا، واليمن، والوضع بالعراق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل