المحتوى الرئيسى

وفد من رجال الأعمال العراقيين يبحث جذب الاستثمارات المصرية للبصرة

09/08 14:35

عقد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، المهندس علي عيسى، لقاءًا مع صبيح الهاشمي رئيس اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالبصرة, وذلك بحضور محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية.

وكشف "صبيح الهاشمي" عن رغبة الأتحاد لتدشين مجلس أعمال مصري عراقي بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين لبحث فرص التجارة والاستثمار بين مصر والعراق من خلال عقد اجتماعات متبادلة وحضور المؤتمرات الاقتصادية بالبلدين.

ودعا رئيس اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالبصرة جمعية رجال الأعمال المصريين, إلى تنظيم وفد لزيارة البصرة خلال الفترة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على أهم المقومات التي تتمتع بها البصرة، موضحًا أن مجتمع البصرة مجتمع استهلاكي وذو قدرة شرائية عالية, كما أنها تتمتع بإمكانات اقتصادية هائلة، حيث أن 85% من بترول العراق يُنتج من البصرة،

كما أنها هي ميناء العراق الوحيد وهي السلة الغذائية والعاصمة الاقتصادية للعراق، بالإضافة إلى أنها تتبع الحكومة المركزية العراقية وتخضع لقانون الاستثمار العراقي, فضلًا عن منافذ حدودية مع الكويت والمملكة العربية السعودية وإيران.

وقال: إن "أهم الصناعات في البصرة هي البتروكيماويات، والحديد والصلب، والغاز، والأسمدة".

من جانبه رحَّب علي عيسى, رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين, بدعوة صبيح لزيارة وفد من الجمعية إلى البصرة.

وصرح "عيسى" أن العراق بلد حبيب، ويجب أن يكون هناك تواجد مع الشعب العراقي كله, مؤكدًا أن الجمعية يتطلع أيضًا للتعاون مع اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالبصرة، وكذلك الاتحاد العام في بغداد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل