المحتوى الرئيسى

بطارية ’بوش‘الجديدة القوية M Li-ion للدراجات بتقنية lithium-ion تحصد جائزة الابتكار بمعرض أوتوميكانيكا

09/08 12:28

فازت بطارية ’بوش‘ M Li-ion المبنية على تقنية الليثيوم والخاصة بالدراجات النارية بجائزة الابتكار عن فئة قطع الغيار والمكونات ضمن معرض أوتوميكانيكا 2016، أحد أضخم المعارض العالمية في مجال قطع الغيار ومزودي خدمات السيارات والمعدات، إلى جانبالجوائز المرموقةالتي تعنى بتكريم الابتكارات والمنتجات الطموحة.

هذا وتتميز بطاريات M Li-ion الجديدة بمقاومة أعلى للدورة العميقة بالمقارنة مع بطاريات الرصاص التقليدية،بفضل تقنية lithium-ion المبتكرة، بالإضافة إلى خفة وزنها التي تعادل ثلث وزن البطاريات التقليدية. ولكون البطارية تثبّت عادةً في مكان مرتفع على الدراجة،يؤثر الوزن الخفيف لبطارية M Li-ion بشكل إيجابي على مركز الجاذبية للدراجة ويعزز توازنها، بينما يعمل نظام إدارة البطارية -المُسمى الموازن- على ضمان شحن وتفريغ خلايا البطارية بشكل منتظم، كما يشكّل تفريغ الشحن الذاتي المنخفض ميزةً أخرى تنفرد بها M Li-ionعن غيرها، حيث تحتفظ البطارية بالشحن لمدة تعادل أربع مرات أكثر بالمقارنة مع بطاريات الرصاص التقليدي، ولهذا السبب لن تتأثر البطارية عند ترك الدراجة خلال العطل والفترات الغير مواتية لقيادة الدراجات. وبفضل الأداء العالي والتشغيل السريع والموثوق، تأتي بطاريات M Li-ion مناسبة بشكل مثالي للدراجات ذات الحاجة العالية للطاقة مثل الدراجات المزودة بتقنيات ABS(نظام المكابح المانعة للانغلاق) و MSC (نظام التحكم بثبات الدراجة) أو أنظمة حقن الوقود الإلكترونية. وباستخدام بطاريات M Li-ion الجديدة الخاصة بالدراجات، يمكن لورش الصيانة ومنافذ التجزئة تزويد عملائهم ببطاريات قوية لتعزيز الديناميكية والمتعة عند قيادة دراجاتهم.

تتوفر بطارية ’بوش‘ M Li-ion الجديدة لكافة الأنواع المعروفة من الدراجات النارية والدراجات رباعية العجلات والقوارب النفاثة في الأسواق، وبما أن البطارية الجديد لا تحتوي على أي نوع من أنواع الأحماض، يمكن تركيبها بأي وضعية واستخدامها حتى في أقسى الظروف بقطاع الرياضة وسباقات الدراجات النارية وفي الرحلات الطويلة أو على الطرقات الصعبة.تلتزم بوش في توسعة مجموعتها من البطاريات المخصصة لسيارات الركاب باستخدام تقنية lithium-ion، بهدف تعزيز مكانتها الرائدة في سوق صناعة البطاربات المبتكرة ، بينما تعتبر ’بوش‘ حالياً من أولى الشركاتفي توريد تقنيات السلامة للدرجات النارية.

مجموعة واسعة من منتجات بوش للدراجات النارية

إلى جانب قطع الغيار الأصلية، توفر ’بوش‘ باقة متنوعة من قطع الغيار والمنتجات المخصصة لورش صيانة الدراجات النارية ولمستخدميها. وتلبّي المتطلبات الخاصة للدراجات من خلال قطع الغيار عالية الجودة وتجهيزات ورش الصيانة فائقة التطور لتشخيص الأعطال، والصيانة والإصلاح جنباً إلى جنب مع عمليات التدريب المخصصة.كما قامت بوش بتطوير الحزمة البرمجية Esitronic 2.0 المخصصة لورش صيانة الدراجات النارية، وهي تغطي كافة أنواع الدراجات النارية المصنعة من الشركات الأوروبية والآسيوية وتعمل مع أداة الاختبار KTS من ’بوش‘. وتعتمد العديد من شركات المركبات على ’بوش‘ فيما يتعلق بالتجهيزات الأصلية لطرازاتها الجديدة، وكذلك ورش الصيانة وراكبي الدراجات النارية في مجال قطع الغيار.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل