المحتوى الرئيسى

«مسئول بالسكة الحديد»: سبب الحوادث العجز في أعداد العمال في محافظات الصعيد

09/08 13:52

«نائب أبوتيج»: يجب حبس الوزير ومساعديه في حوادث «الجملة» ولا يكتفي بالاقالة

قال مصدر مسئول بنقابة عمال الدريسة للسكة الحديد بأسيوط، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن العجز الشديد في عمال الدريسة والتحويلة والاشارات بنطاق وحدود محافظات الصعيد، تسبب في عدم السيطرة على إنهاء أعطال الخطوط الطارئة؛ مما ينتج عنه تعطل حركة القطارات ووقوع حوادث متكررة للقطارات على خطوط الصعيد.

وأشار إلى أن كل مسافة 4 كيلو تحتاج إلى 10 أو 8 عمال دريسة، للمرور يوميا على الخطوط، وربط وتصليح الفلنكات التي تتعرض لضغوط سرعة القطارات، متابعا: "بعد خروج المئات على المعاش أصبح كل 4 كيلو يباشرهم عاملين فقط".

وأكد، أن الاهمال في السكة الحديد سوف يتكرر بحصد أرواح المواطنين، خاصة "الغلابة" الذين لا يستطيعون استقلال السيارات الفاخرة.

وأضاف المصدر - الذي رفض ذكر اسمه - أن عامل الدريسة والتحويلة والبلوك ضحية الإهمال، وعدم مساواته بعامل الحركة والقطارات ومسئولي السكة الحديد في المكافآت التي يحصل عليها، مطالبًا بإصدار قرار بضم فنيين اللحام والتبريد لطوائف التشغيل والصيانة.

وكشف المصدر، عن تعرض خطوط السكة الحديد لعمليات سرقات وتخريب منذ أحداث ثورة يناير في ظل الانفلات الذي شهدته البلاد، موضحًا أن السكة الحديد تعتبر أهم رابط بين أبناء الصعيد ومحافظات الوجه البحري.

من جانبه، إتهم أحمد أبوعليم عضو مجلس النواب بأبوتيج، مسئولي السكة الحديد بالإهمال الشديد والتسبب في حصد أرواح مواطني محافظات الصعيد، مؤكدا أنه قرر بالتنسيق مع عدد من أعضاء المجلس بأسيوط، وسوهاج، والمنيا، وقنا، تقديم طلب إحاطة واستجواب عاجل لرئيس الوزراء ووزير النقل، حول سوء خطوط السكة الحديد بمحافظات الصعيد، وأسباب تكرار الحوادث وعدم محاسبة أي مسئول.

وأكد أبوعليم، أن أي حادث يتسبب في حصد أرواح المواطنين بالجملة، يجب حبس الوزير ومساعديه ولا يكتفي بالاقالة.

وفي نفس السياق، اعترف صلاح معاطي مدير إدارة هندسة السكة الحديد بأسيوط، بوجود معوقات ومشاكل تتسبب في تأخر وتعطل حركة السكة الحديد بمنطقة الوجه القبلي، بسبب العجز في عمال الدريسة وعمال المزلقانات والصيانة والبلوكات، خاصة بعد خروج المئات من العاملين بالهيئة على المعاش، وعملية التسويات من العمال الذين حصلوا على مؤهلات وتغيير المسمى الوظيفي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل