المحتوى الرئيسى

صواريخ برلمانية فى الـ"توك شو"

09/08 08:57

يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، والتى تركزت حول المحافظين المحدودة وأسباب الإطاحة بمحمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية السابق، وكواليس خلافته مع وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، بالإضافة إلى تفاصيل المؤامرة التى كشفها النائب محمد المرشدى التى دبرتها المخابرات الأمريكية ونفذتها أيادى مصرية بغرض القضاء صناعة الغزل والنسيج المصرية.

مصطفى بكرى: خناقة محافظ الإسكندرية مع وزير التنمية المحلية سبب الإطاحة به

قال النائب مصطفى بكرى، إن إبعاد محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية السابق من منصبه وتعيين رضا محمد فرحات، خلفا له جاء بعد الخلافات والأزمات التى وقعت بين "عبد الظاهر" والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وتابع: "ربما يكون ذلك سببا من الأسباب وكان هناك نية قديمة لإبعاد محمد عبد الظاهر".

وأضاف "بكرى"، خلال اتصال هاتفى بفضائية "ten"، ببرنامج "مساء القاهرة"، أن هناك مطالب شعبية كثيرة ومتعددة لتغيير عدد من المحافظين بسبب تراخيهم فى حل العديد من مشاكل المواطنين، وتابع:" الناس كانت بتأمل أن تتسع دائرة التغيير".

علاء عبد المنعم: نواب البرلمان بيعارضوا لكن "الوطنى" كان مع الحكومة فى الحق والباطل

بينما قال علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر"، إن مقارنة الائتلاف بـ"الحزب الوطنى" حديث خاطئ، مشيراً إلى أن الحزب كان سياساته يتبناها أشخاص ويساند الحكومة فى الحق والباطل، بينما الائتلاف لم يشارك الحكومة ونوابه يعارضون سياسة الحكومة، وتابع: "المقارنة بين دعم مصر والحزب الوطنى فيها ظلم كبير لدعم مصر".

وأوضح "عبد المنعم" خلال حواره عبر فضائية "النهار اليوم"، أنه خلال حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، كان يتم فصل أى نائب من الحزب الوطنى حال تقديمه أية استجوبات أو يشذ عن السياسة العامة المؤيدة للحكومة حقاً وباطلاً، وتابع:"كل نائب فى ائتلاف دعم مصر يعبر عن رأيه من منطلق ضميره الوطنى وليس إملاءات وهذا ظهر فى قانونى القيمة المضافة والخدمة المدنية، الذى اعترض عليهما العديد من دعم مصر".

المرشدى: المخابرات الأمريكية خططت للقضاء على صناعة النسيج.. والتنفيذ تم بأيادى مصرية

فيما أكد النائب محمد المرشدى ورئيس غرفة الصناعات النسيجية، أن شركات قطاع الأعمال المصرى به قيادات وخبرات "من أكفأ الناس"، مشدداً على أن هناك 5400 مصنع من القطاع العام والخاص والاستثمارى أعضاء فى غرفة الصناعات النسيجية، وتابع:" عندنا 2600 مصنع متوقفين الآن وهذا عدد محصور ومسجل بالغرفة ومرشح للزيادة .. وهذه كارثة".

وأضاف "المرشدى" خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن عام 2002 كان عام بداية ضرب الصناعات النسيجية فى مصر ، مشدداً على أن هذه الصناعة الوطنية تعرضت لمؤامرة خارجية من المخابرات الأمريكية ونفذ هذه المؤامرة قيادات مصرية، وتابع:" هذه القيادات عملت على بعض الإجراءات والسياسات لكى تموت هذه الصناعة فى مصر".

هجوم على نائبة المنبر..أحمد كريمة: خطبة نشوى الديب بالمسجد عمل منكر ولا يجوز

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر،إن خطبة النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، داخل مسجد ما هو إلا عمل منكر وغير جائز، جاء ذلك خلال اتصال هاتفى بفضائية "ten"، ببرنامج "مساء القاهرة".

وكانت النائبة نشوى الديب قد قالت، إن الإسلام لم يحرم دخول المرأة المسجد، وسبق وحدث أكثر من مرة فى تاريخ مصر منذ ثورة 1919 بقيادة سعد زغلول، بالإضافة إلى أنه من حقها أن تدخل المسجد وتصلى وترى الإمام.

واستطردت قائلة: "يوم 29 رمضان الماضى و بعد انتهاء صلاة العشاء كان هناك احتفالية توزيع جوائز مسابقة حفظ النساء للقرآن، وكان من ضمن الحالات الفائزة أم وبنتها، فأخذتها قدوة وقلت كلمة "إنها خير أم لأنها حفظت القرآن واستطاعت أن تحفّظ ابنتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل