المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. "العين" ترصد 6 أفلام مصرية تتنافس على "كعكة" الأضحي

09/08 04:16

منذ انتهاء موسم عيد الفطر في السينما المصرية ويتسارع النجوم وشركات الإنتاج على الإعلان عن أفلامهم الذين يخوضون بها موسم عيد الأضحى، وربما مرجع ذلك إلى تحقيق هذه الأفلام أرباحا دلّلت على عودة الجمهور إلى السينما مرة أخري.

ويشهد موسم عيد الأضحى في السينما المصرية منافسة قوية بين عدد من النجوم، فيما تسيطر الكوميديا على أغلب الأفلام المطروحة بدور العرض.

لكن هناك نحو 6 أفلام سينمائية أخري لم تتح لها فرصة المنافسة خلال هذا الموسم لظروف تتعلق بالإنتاج أو لعدم اكمال تصوير بعض مشاهدها، وربما لاعتراضات سجلتها الرقابة المصرية على بعض المشاهد فيها.

وترصد بوابة "العين" الإخبارية في هذا التقرير نحو 6 أفلام تنافس بقوة في الموسم السينمائي لعيد الأضحى، حيث بلغ كلفه إنتاجها ما يقرب من 120 مليون جنيها مصرياً.

ويعود النجم أحمد حلمي إلى ساحة السينما بعد عامين بفيلم "لف دوران" وهو الاسم النهائي الذي اختاره بعد "ألماظ حر".

وتم تصوير 90% من مشاهد الفيلم بمدينة شرم الشيخ، شمال القاهرة، ومن المقرر الانتهاء خلال أيام من مرحلة المونتاج والمسكاج تمهيدا لطرحه في دور العرض.

وفيلم "لف ودوران" من بطولة أحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، وصابرين، وبيومي فؤاد، وجميلة عوض، وعدد من الوجوه الشابة، ومن تأليف منة فوزي، وإخراج خالد مرعي.

شاهد أول برومو لفيلم أحمد حلمي

أما ثاني أفلام عيد الأضحى والتي تنافس بقوة في هذا الموسم فيلم "صابر جوجل" للفنان محمد رجب والذي يعد أولى تجاربه في التأليف السينمائي بالاستعانة بالسيناريست محمد سمير مبروك.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب مصري بسيط معروف بذكائه في استخدام التكنولوجيا الحديثة والانترنت، لكنه فّضل الهجرة إلى دولة أوروبية، لتحقيق طموحاته ومن ثم يتعرض للعديد من الصعوبات.

وفيلم "صابر جوجل" من بطولة محمد رجب، وسارة سلامة، ولطفي لبيب، وراندا البحيري، ومن تأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.

شاهد.. برومو "صابر جوجل" لمحمد رجب

ويخوض الثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم بطولة فيلم "البس عشان خارجين" المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى.

وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعي كوميدي حول شاب يقع فى حب فتاة لكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوطات توقعهما فى الكثير من المشاكل.

وهذا الفيلم من بطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وبيومى فؤاد، وطاهر أبو ليلة، وحنان سليمان، وضياء الميرغني، وغيرهم من النجوم ومن تأليف هشام ماجد وشيكو، وإخراج خالد الحلفاوي.

شاهد برومو فيلم "البس عشان خارجين"

ويأتي في المرتبة الرابعة لهذه الأفلام " كلب بلدي" من بطولة الفنانين أحمد فهمي وأكرم حسني حيث مقرر عرضة خلال عيد الأضحى. 

وتدور أحداثه حول لص يقوم بسرقة الكلاب البلدي ويبيعها، وتم تصميم عدد كبير من المشاهد بتقنية "الجرافيكس" والتي استغرقت وقتا طويلا في تنفيذها.

 شاهد برومو فيلم " كلب بلدي"

كما ترصد" العين" عودة الفنان محمد سعد إلى السينما بعد سنوات غياب بفيلم "تحت الترابيزة " والذي من المقرر عرضه في سباق الموسم.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدي حيث يظهر سعد بدور محامي يتعرض لحادث وعند عودته يبدأ فى الترافع عن فساد عدد من الوزراء، ومن المتوقع أن يقدم سعد شخصية مختلفة عن شخصيته المعروفة في السينما والدراما.

والفيلم من بطولة محمد سعد والفنان الكبير حسن حسني و نرمين الفقي ومنة فضالي، ومن تأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش.

أما الفيلم الخامس فهو "حملة فريزر" حيث يجمع الفنان هشام ماجد و شيكو، وهو من المقرر أن ينافس بقوة في هذا الموسم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول ظاهرة المناخ في إيطاليا وكرواتيا، وعدد من التغيرات البيئية، التي تضرب البلدين.

وهو من بطولة وتأليف هشام ماجد وشيكو، كما تشارك فيه الفنانة نسرين أمين، والفنانين بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ودارين حداد، إخراج سامح عبد العزيز.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل