المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة الإنجليزي يحذر من صعوبة استضافة البطولات

09/08 01:50

قال جريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي سيصعب من محاولاتها تنظيم كأس العالم أو بطولة أوروبا مستقبلا.

وصوت البريطانيون في استفتاء في يونيو الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي ليواجه البلد صاحب أكبر خامس اقتصاد في العالم حالة من الغموض بشأن توقعات النمو وجذب الاستثمارات الدولية.

وقال كلارك - الذي تولى المنصب الشهر الماضي خلفا لجريج دايك - إنه بدأ يفكر في فرص استضافة بطولة دولية كبرى بعد فوز انجلترا 1-صفر على سلوفاكيا في تصفيات كأس العالم في ترنافا يوم الأحد.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن كلارك قوله "كنت أفكر في طريق العودة على متن الطائرة من سلوفاكيا في تأثير الخروج من الاتحاد الأوروبي على فرصنا في استضافة بطولة مستقبلا، لأنني لم أكن أتوقع السعي لتنظيم بطولة جديدة في فترتي."

وأضاف "الفوارق الزمنية طويلة للغاية ولكن يجب أن تعد منصة للشخص الذي يخلفك في المنصب أو من يليه لنحقق بعض النجاح ونستضيف بطولة لأن هذا البلد يستحق (استضافة) بطولة."

وأردف "ولكننا نخرج من الاتحاد الأوروبي. هل يمكننا الاعتماد على دعم الاتحاد أو أنه سيصوت لصالح دوله الأعضاء مستقبلا؟ لا أعرف الاجابة على هذا ولكن يجب أن نستقصي ذلك الأمر."

وترددت أنباء عن سعي انجلترا لاستضافة نهائيات بطولة أوروبا 2028 وكأس العالم 2030 ولكن كلارك قال إن الأولوية ستكون لإقامة علاقات مستقلة مع الاتحادين الأوروبي والدولي.

وأضاف "يجب علينا إقامة علاقات مباشرة داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الآن نظرا لأننا لم نعد نعتمد على دعم دول الاتحاد الأوروبي فربما هناك دولة عضو بالاتحاد الأوروبي تريد (تنظيم بطولة كبرى) هذا العام."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل