المحتوى الرئيسى

عابد قريشي.. أول مسلم يرشحه أوباما لمنصب بالقضاء الأمريكي

09/08 01:07

رُشّح عابد قريشي -المدير العام للجانب المخصص للصالح العام من مكتب لاثام وواتكنز للمحاماة- من قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمحكمة الأمريكية الابتدائية لمقاطعة كولومبيا. وفقاً لمحامين مسلمين ومجموعات قانونية مدافعة عن الحقوق المدنية، عابد هو أول مسلم على الإطلاق يُرشح للعمل في القضاء الفيدرالي.

قال أوباما في بيان الترشيح "يسرني أن أُرشح السيد قريشي للعمل في مجلس المحاكم الابتدائية للمقاطعات بالولايات المتحدة". وأضاف "أنا واثق من أنه سيخدم الشعب الأمريكي بنزاهة والتزام مُطلق تجاه العدالة".

يقود قريشي -الذي ولد في باكستان- العمل للصالح العام بمكتب المحاماة بمقره في لوس أنجليس منذ عام 2012، كما كان شريكاً في المكتب منذ عام 2006. حصل على درجة البكالوريوس من جامعة كورنيل في عام 1993 وعلى شهادة في القانون من كلية الحقوق بجامعة هارفارد عام 1997.

وفقاً لموقع مكتب لاثام على الإنترنت فخبرات قريشي تكمن في حالات الخداع في مجالات الرعاية الصحية وسوء المعاملة وقانون التأمينات الفيدرالي. لديه أيضاً "خبرة كبيرة في التعامل مع التحقيقات الداخلية للشركات والاستفسارات الحكومية والإجراءات التنظيمية".

رحب المحامون المسلمون بقرار أوباما بترشيح قريشي للقضاء الفيدرالي.

قالت فرحانة كيرا -المدير التنفيذي للمحامين المسلمين- في بيان لها "أُثني على الرئيس أوباما لاتخاذه هذه الخطوة الهامة في استمرار اختيار الأفضل والأذكى من كل مجتمع ليكون جزءاً من السلطة القضائية لأُمتنا". وتابعت "إن القضاء الذي يعكس التنوع الغني لأمتنا يساعد على تأكيد الحكم العادل والمنصف للقانون، وهو أمر حيوي للمسلمين الأمريكيين أن يتم ضمهم".

ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم تأكيد ترشيح قريشي أم لا. حيث أن ليس أمام أوباما إلا بضعة أشهر في منصبه وقد توقف الجمهوريون في مجلس الشيوخ عن اعتماد أية اختيارات للرئيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل