المحتوى الرئيسى

حميميم: 8 انتهاكات للهدنة في سوريا

09/08 00:42

أكد مركز التنسيق الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا أنه رصد 8 خروقات للهدنة، 6 منها في محافظة دمشق، وخرقان في محافظة اللاذقية وذلك خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأوضح مركز التنسيق في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الرسمي، الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول أن مسلحي "جيش الإسلام" قصفوا بالهاون مناطق "حوش دوارة" و"الريحان" و"دوما" و"جوبر" و"النشابية" و"حرستا" بريف دمشق. كما قصفت فصائل "أحرار الشام" قرية "الصراف" و"تلة رشا" في محافظة اللاذقية.

وأشار البيان، إلى أنه رغم الخروقات إلا أن نظام الهدنة لايزال قائما بشكل عام في معظم المحافظات السورية.

وأكد المركز في بيانه أن مسلحي تنظيمي "جيش الفتح"، "جبهة النصرة" سابقا و"داعش" قصفوا بعض المواقع في مدينة حلب، بالإضافة إلى عدد من البلدات في محافظات دمشق ودرعا وحماة.

وفيما يخص المصالحة، قال البيان أن 9 اتفاقات عقدت خلال الـ24 ساعة الماضية مع ممثلي 9 بلدات، 4 منها في محافظة اللاذقية و5 أخرى في محافظة حمص، ليصل بذلك عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة 578 بلدة.

وأضاف البيان أن عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة بقي على حاله 69 مجموعة، مؤكدا أن المفاوضات لاتزال مستمرة بشأن الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحلب والقنيطرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل