المحتوى الرئيسى

اتحاد الصناعات: ندرس عقد توأمة مع هيئة المواصفات القياسية الألمانية

09/08 17:10

التقى المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وعضو مجلس النواب رئيس لجنة الصناعة، مع عضو مجلس إدارة هيئة توحيد القياس الألمانية للتعرف على كيفية إدارة الهيئة ودورها في خدمة الصناعة وتطويرها مما يسهل الاتصال بالاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لبيان لاتحاد الصناعات تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، اتفق الطرفان على عقد اجتماع في جلسة عمل مشتركة في مصر قبل نهاية العام الحالي ودراسة إمكانية إقامة توأمة بين الهيئة واتحاد الصناعات المصرية لدعم تطوير الصناعة.

وشدد محمد السويدي، على أهمية هذا الأمر من منطلق تعزيز الكفاء وضمان الجودة في الصناعة، وخاصة أن الالتزام بالمعايير وتوحيد القياس يساعد في حماية المواطن والبضائع وتحسين الجودة في جميع مجالات الحياة.

وفي نفس السياق، اجتمع السويدي مع أوفي بكماير وزير الدولة الألماني لشئون الاقتصاد والطاقة، والذي سبق وأن زار مصر وأشاد بمشروع محور قناة السويس، حيث أعرب الوزير عن تفاؤله الشديد بالوضع في مصر وبالإصلاحات التي تتم.

واستعرض "السويدي" الإصلاحات التي يقوم بها مجلس النواب لتحسين منظومة التراخيص واستراتيجية تنمية الصناعة في مصر وقوانين الخدمة المدنية وضريبة القيمة المضافة وغيرها من الأمور الهامة ذات الصلة مثل قرض صندوق النقد الدولي.

وأعرب الحاضرون عن رغبتهم في إنشاء شراكة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، واتفقوا على الاستمرار في التواصل بهدف الاتفاق بشأن دعم ألمانيا للتعليم الفني، وإنشاء المنطقة الصناعية الخاصة بالصناعات الألمانية في مصر.

وفي مقابلة مع ميجيل برجر رئيس المديرية العامة للشئون الاقتصادية والتنمية المستدامة، تم الحديث عن فرص النمو الاقتصادي وفرص التصدير وتنمية المنطقة الصناعية والتعليم الفني ومناقشة عودة السياحة في الفترة القادمة.

وتم استعراض برنامج الحكومة لإصلاح الهيكل الحكومي بالكامل وفي التعامل مع الدعم.

ويذكر أن زيارة الوفد الاقتصادي المصري إلى ألمانيا والتي استغرقت ثلاثة أيام تضم المهندس محمد زكي السويدي، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور نادر رياض عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورئيس مجلس الأعمال المصري ـ الألماني، والمهندس طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل