المحتوى الرئيسى

أفلام الأضحى ترفع شعار "الكوميديا للجميع"

09/08 13:37

أيام قليلة تفصلنا عن موسم سينمائى قوى، هو موسم عيد الأضحى الخريطة النهائية له تؤكد أنه يرفع جميعها شعار الكوميديا، مفاجآت كثيرة يشهدها هذا الموسم، عودة أحمد حلمى بعد غياب عامين من آخر أفلامه «صنع فى الصين»، كما يشهد تكرار التعاون بين الرداد وإيمى سمير غانم فى تجربة جديدة كوميدية، كما يشهد الموسم انفصال الثلاثى «شيكو» وأحمد فهمى وهشام ماجد حيث يدخلون فى منافسة فى التأليف والتمثيل.

ويغير محمد رجب من نفسه، ويقدم لأول مرة الأكشن، وينافس كل هؤلاء محمد سعد بفيلم ينقذ به نجوميته ولعلها تكون فرصته الأخيرة لجلب الإيرادات.

أول الأفلام التى حجزت لنفسها مكاناً على الساحة فيلم «البس عشان خارجين» الذى تغير اسمه أكثر من مرة بعد خلافات بين السبكى والرقابة، والفيلم يعتمد على نجاح الثنائى حسن الرداد وإيمى سمير غانم معاً، قدما «ديو سينمائى كوميدى رومانسى» ويعتبر التجربة الثانية سينمائياً بعد زنقة الستات، والفيلم تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى، ويشارك فى بطولته بيومى فؤاد وطاهر أبوليلة وحنان سليمان ويظهر ضياء الميرغنى ونسرين أمين ومراد مكرم كضيوف شرف والعمل إخراج خالد الحلفاوى.

ويشارك محمد سعد بفيلم «تحت الترابيزة» وهى المحاولة الأخيرة له للحفاظ على جمهوره بعد أن فشل فى جمع إيراداته خلال أفلامه الأخيرة «تك تك بوم» ومن قبله «8 جيجا» و«بوشكاش» وهى جميعاً لم تحقق إيرادات بسبب تكرار سعد لنفسه، واختياره لنفس الشخصيات.

وفى الفيلم يحاول سعد أن يغير من نفسه، حيث يقدم 3 شخصيات إحداها اللمبى وشخصيتين مختلفتين، وتدور أحداث الفيلم حول محام يجسده محمد سعد ويدعى عاصم سنجارى يتحول إلى حنكو عقب إصابته فى حادث سيارة، وبتصاعد الأحداث يترافع عن عدد من الوزراء المتهمين فى قضايا فساد، ويربح القضية وتتحول حياته إلى نعيم.

يشارك محمد سعد البطولة نرمين الفقى ومنة فضالى وحسن حسنى ومحمد أبوداود وإسماعيل فرغلى وتميم عبده ومحمد مرزبان وعزت أبوعوف، وإضافة إلى بعض الوجوه الشابة، تأليف وليد يوسف إخراج سميح النقاش.

وأخيراً قرر النجم أحمد حلمى طرح فيلمه الجديد «ألماظ حر» فى موسم عيد الأضحى، فى مفاجأة من حلمى للجميع، ولا سيما أنه لم يكن فى الحسبان الانتهاء منه قبل حلول عيد الأضحى، لذلك فقراره أحدث ارتباكاً للأفلام التى حجزت مكانها فى هذا الموسم.

ويعود حلمى من جديد بعمل تم تصويره بشكل شبه كامل فى مدينة شرم الشيخ، وأظهر حلمى من خلاله بعض المعالم السياحية المتواجدة فى المدينة الشهيرة عالمياً.

«ألماظ حر» بطولة أحمد حلمى، دنيا سمير غانم، صابرين، جميلة عوض، وإخراج خالد مرعى.

ثالث الأفلام المقدمة للفنان محمد رجب «صابر جوجل» ويظهر فيه بشكل جديد، حيث يقدم مشاهد أكشن لأول مرة فى أعماله السينمائية من خلال ثلاث شخصيات مختلفة فى قالب تشويقى ساخر عن قصة شاب ذكى طموح بارع فى استخدام التكنولوجيا يحاول أن يصل إلى ما يتمناه من خلال هذه الأفكار المتطورة والغريبة نوعاً ما على البعض.

الفيلم بطولة محمد رجب وسارة سلامة ولطفى لبيب وراندا البحيرى وإيهاب فهمى ونور الكاديكى وتأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك وإخراج محمد حمدى.

انفصال الثلاثى هشام ماجد وأحمد فهمى شيكو بعد تعاون سينمائى طوال 7 سنوات، حيث ينافسان بفيلمين كوميديين الأول فيلم «حملة فريزر» وتدور قصته حول شابين يسافران إلى كرواتيا للعيش هناك وسط العديد من المواقف الكوميدية التى يقعان فيها طوال مشاهد العمل السينمائى، والفيلم بطولة هشام ماجد وشيكو وبدرية طلبة وبيومى فؤاد وأحمد فتحى ونسرين أمين، ومن إخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج أحمد السبكى.

بينما ينافسهم أحمد فهمى بفيلم «كلب بلدى» ويشاركه البطولة أكرم حسنى وأحمد فتحى ومحمد سلام وإخراج معتز التونى، وتدور قصة العمل فى إطار كوميدى بين فهمى وأكرم حسنى الذى يدخل عالم السينما لأول مرة كبطل للعمل.

كما ينافس بقوة فيلم «القرد بيتكلم» الذى يجمع عمرو واكد وأحمد الفيشاوى لأول مرة ويشاركهما ريهام حجاج ومحمود الجندى وسيد رجب وأحمد طه وقصة وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمى، وتدور أحداثه حول ساحرين شقيقين يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البرىء من السجن.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل