المحتوى الرئيسى

ندوة تثقيفية حول ختان الإناث بمركز النيل للإعلام في أسيوط - أسايطة

09/07 23:48

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » ندوة تثقيفية حول ختان الإناث بمركز النيل للإعلام في أسيوط

نظمت جمعية تنمية المجتمع بالمندرة قبلي في منفلوط بأسيوط ندوة تثقيفية حول ختان الإناث، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع مركز النيل للإعلام، حسب رفعت الشلح، رئيس الجمعية.

وأضاف محسن جمال، مدير مركز النيل بأسيوط، أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع التمكين من أجل مناهضة العنف ضد المرأة والفتاة من الحواجز إلى الاتاحة، الذي تتبناه جمعية المندرة بالتعاون مع مؤسسة بلان بأسيوط، مشيرًا إلى أن الدورة مستمرة ليومين ويحاضر بها الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة الأسبق، أستاذ النساء والتوليد بأسيوط، ويتناول ختان الإناث من الناحية الطبية وأضراره على الفتاة وكيفية توعية الآباء والأمهات بالآثار المترتبة على عملية الختان.

وأوضح سيد عبد الحفيظ، مدير الجمعية، أن مشروع التمكين سبقه دراسات وصفية لاحتياجات القرية كمجتمع تم تنفيذه بقرى المندرة وجحدم والعزية وبني رافع، محققين نسبة نجاح معقولة خاصة أن القرار الخاص بختان الفتاة قرار ذكوري ويتم من خلال المشروع توعية عدد أكبر من أولياء الأمور بخطورة الختان.

جدير بالذكر أن الدورة مستمرة يومين ويحاضر فيها غدا الشيخ أسامة عبد الفتاح مفتش أول الدعوة بأوقاف أبوتيج ويتحدث عن رأى الدين في ختان الإناث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل