المحتوى الرئيسى

20٪ زيادة في كميات البنزين لمحطات الطرق السريعة

09/07 22:22

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، زيادة المخزون الاستراتيجي من المنتجات البترولية بكل المستودعات خلال إجازة عيد الأضحي المبارك. وأوضح الوزير أنه تم زيادة المخزون الاستراتيجي من البنزين والسولار بمستودعات الجمهورية والتي تشمل مستودعات القاهرة والإسكندرية وطنطا ومستودعات الوجه القبلي بالمنيا وأسيوط، بالإضافة إلى مستودعات السويس لتلبية احتياجات منطقة البحر الأحمر.

كما تم زيادة حصص المحطات خاصة المتواجدة علي الطرق السريعة بنسبة لا تقل عن 20٪ عن الحصص المعتادة لمقابلة حركة السفر علي هذه الطرق، بالإضافة إلي التنسيق مع المسئولين في وزارة النقل لتوفير السولار اللازم لقطارات هيئة السكك الحديدية، وأضاف انه يتم ضخ حوالي 29 مليون لتر يومياً من البنزين بنوعيه و48 مليون لتر من السولار بزيادة نسبتها 20٪ لكل منتج.

كما تقرر التنسيق الكامل بين شركات التسويق وشركة «السهام» البترولية لتواجد سيارات «صهريجية» محملة بالمنتجات البترولية علي الطرق السريعة للتدخل السريع في حال وجود أي زحام علي محطات الوقود تجنباً لحدوث تكدس وتزاحم علي المحطات والطرق، بحيث تكون تلك اللواري مجهزة لتموين السيارات مباشرة.

وبالنسبة لمنتج البوتاجاز، أوضح الوزير انه سيتم الاستمرار في ضخ 1٫1 مليون أسطوانة يومياً طوال شهر سبتمبر الجاري وهو أعلي معدل ضخ خلال هذه الفترة، مؤكداً انتظام برامج الاستيراد ووصول ناقلات البوتاجاز الصب في التوقيتات المحددة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل