المحتوى الرئيسى

امتعاض في دورتموند من انتقادات ليمان لغوتسه

09/07 22:22

لا يختلف اثنان على هبوط المستوى الفني لمهاجم المنتخب الألماني ماريو غوتسه خلال الأعوام القليلة الماضية، التي قضاها ضمن صفوف فريق بايرن ميونيخ، والذي تركه هذا الموسم عائدا على فريقه الأم بوروسيا دورتموند.

ومنذ التحاقه بفريق دورتموند لم يخض ماريو غوتسه أي مباراة رسمية بقميص الفريق الأصفر. وأرجع المدير الفني لفريق دورتموند توماس توخل ذلك إلى عدم جاهزية غوتسه من الناحية البدنية. لكن يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني دفع بمهاجم بوروسيا دورتموند في المباراة التي جمعت أبطال العالم بمنتخب النرويج ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

حارس مرمى المنتخب الألماني السابق يينس ليمان

ولم يظهر ماريو غوتسه بمستوى جيد، مما جعله محط نقد من طرف كثير من المحللين الرياضيين، ومن بينهم حارس مرمى المنتخب الألماني السابق يينس ليمان. هذا الأخير قال أثناء تحليله لهذا اللقاء على القناة الألمانية "آر تي إل": "لم يبدل غوتسه أي مجهود، لم أر أي شيء منه. إنه يعطي الانطباع وكأنه غير متواجد". وتابع ليمان الذي سبق أن لعب ضمن صفوف فريق دورتموند "بعض اللاعبين الشباب مثل يوليان براندت يقاتلون من أجل إقناع المدرب بإعادة الاعتماد عليهم، وهو ما لا ألمسه في غوتسه".

ولم يتأخر رد مسؤولي نادي دورتموند كثيراً، حيث هاجم الرئيس التنفيذي للنادي هانس يواخيم فاتسكه ليمان قائلا: "منذ مدة طويلة لم أعد أحمل كلامه على محمل الجد"، فيما قال المدير الرياضي لوصيف الدوري الألماني ميشائيل تسورك متحدثا عن ليمان "أتعجب من حال بعض من يسمون أنفسهم بالخبراء الرياضيين الذين ينشرون دون أي عناء نظريات خاطئة لا أساس لها".

لوف يتوقع عودة غوتسه إلى مستواه السابق

وتابع تسورك "كما تعرفون لا نتوفر على مهاجمين صريحين من طينة ليفاندوفسكي في ألمانيا، لذلك يكون المدرب لوف مجبرا على الدفع بلاعبي خط الوسط الهجومي، كما هو الشأن بالنسبة لغوتسه في مركز المهاجم الصريح، وهو الأمر الذي لا يجعله يظهر بمستوى جيد".

من ناحيته دافع المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف عن اعتماده على غوتسه. لكنه اعترف في نفس الوقت أن أمام غوتسه بعض الوقت لاستعادة مستواه المعهود. ورحب لوف بعودة "الفتى الذهبي" إلى دورتموند، مؤكدا أن التحاقه بصفوف دورتموند سيمكنه من الوصول إلى نفس المستوى الذي كان عليه قبل التحاقه بفريق بايرن ميونيخ.

تعتبر شركة أديداس المزود الرئيسي لنادي بايرن ميونيخ باللوازم الرياضية. تدفع الشركة الألمانية حوالي 25 مليون يورو لخزينة بطل الدوري الألماني. مبلغ قليل نسبيا مقارنة مع تدفعه أديداس لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يتلقى مبلغا يفوق ما يحصل عليه بايرن ميونيخ بحوالي أربع مرات.

شركة أديداس تزود أيضا فريق شالكه بكل ما يحتاجه لاعبوه من لوازم رياضية.

يعتبر فريق دورتموند أقوى منافس لفريق بايرن ميونيخ في الدوري الألماني. وصيف بطل الدوري يقتني لوازمه الرياضية من شركة بوما، وهي أقوى شركة منافسة لشركة أديداس في ألمانيا.

عاد ماريو غوتسه إلى صفوف فريقه الأم بوروسيا دورتموند الذي يرتبط بعقد مع شركة بوما، لكن غوتسه يرتبط شخصيا بعقد مع شركة نايكي. وهو الأمر الذي تسبب له في حرج مع ناديه السابق بايرن ميونيخ عندما تم تقديمه للجمهور البافاري عقب انتقاله قبل ثلاث سنوات إلى بايرن ميونيخ، حيث ارتدى في أول ظهور له في ميونيخ قميصا يحمل اسم الشركة الأمريكية.

ستة أندية في الدوري الألماني ترتبط بعقد شراكة مع شركة نايكي. من بين هؤلاء الوافد الجديد على البوندسليغا نادي إر بي لا يبتسيغ.

أندية فيردر بريمن وأينتراخت فرانكفورت وأوغسبورغ بالإضافة إلى نادي العاصمة الألمانية هيرتا برلين ترتبط بدورها بعقود شراكة مع شركة نايكي الأمريكية.

نايكي تزود أيضا فريق فولفسبورغ بكل ما يحتاجه من لوازم رياضية. الشركة الأمريكية تمني النفس بأن ينجح فولفسبورغ في العودة للمنافسة في إحدى المنافسات الأوروبية، بعدما أخفق في ذلك الموسم الماضي.

مهما كان اسم الشركة التي تزود أندية الدوري الألماني باللوازم الرياضية، فإن الأندية تتوقع منها ملابس رياضية عالية الجودة. فتمزق القمصان الرياضية خلال المباريات مثلا يضع الشركة والنادي على السواء في حرج.

اختار نادي فرايبورغ العائد إلى دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا) أن يرتبط بعقد شراكة مع شركة هومل (Hummel) الدنماركية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل