المحتوى الرئيسى

شيكو وفهمي وماجد.. جمعهم «أمن الدولة» وفرقهم «شباك التذاكر»

09/07 21:28

الكوميديا لديهم مجرد "هزار" مارسوه فترة الجامعة، فتحول إلى مصدر إيرادات بالملايين، لم يكن لأحد فيهم أن يتخيلها في يوم من الأيام، ولعل هذه التلقائية كانت سببًا رئيسًا في تحويلهم إلى "نجوم شباك"، يترقب الجمهور أفلامهم "الفانتازية" غير المألوفة، كنوع جديد من الكوميديا لم تعهده السينما المصرية... إنهم شيكو وفهمي وماجد.

"شيكو وفهمي وماجد"، أو "سمير وشهير وبهير" كما عرفهم الجمهور في الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2010 ، الذي ناقش فترة السبعينيات بشكل ساخر، وأحدث نقلة في فن "الإيفيه"، ليتماشى مع روح العصر الحالي.

 - «أمن الدولة» كان سبب شهرتهم

رحلة الثلاثي بدأت من فترة الجامعة، حيث شكلوا معًا شركة "تمر هندي" للإنتاج الفني، وقاموا مع بعض الشباب بإنتاج أفلام بإمكانيات متواضعة، للسخرية من بعض أفلام السينما المصرية الشهيرة، ومن بينهم فيلم "رجال لا تعرف المستحيل"، الذي قاموا بإنتاجه عام 2001 للسخرية من فيلم "الطريق إلى إيلات".

انتشر الفيلم بين أوساط الشباب حينها، وتم تداوله على "سي دي"، في وقت لم يكن فيه الإنترنت قد غزا البيوت المصرية، إلى أن وقع في يد جهاز أمن الدولة، وهنا يروي الثلاثي قصة الخضوع للتحقيق 4 ساعات داخل مقر الجهاز بسبب ذلك الفيلم، خلال لقاء سابق لهم مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم"، المذاع على فضائية "سي بي سي".

وقال أحمد فهمي خلال اللقاء تعليقًا على هذا الفيلم: "اتصل بيا شريف نجيب، اللي كان بيعملنا الخدع في الفيلم، وهو بيعيط ومامته بتقولي ضيعتوا مستقبل ابني، عشان راحلوا جواب استدعاء من أمن الدولة".

وتابع: "خلصت التليفون ولقيت الباب بيخبط، طلع أمين شرطة من أمن الدولة وخدنا ونزلنا قابلنا شيكو وماجد على القهوة، وروحنا كلنا المقر بتاعهم وهناك قعدوا يستجوبونا 4 ساعات وعرفنا أد إيه الموضوع طلع كبير، وإن وزير الداخلية مستني نتيجة التحقيق".

أسباب التحقيق كانت لوضع صورة المطرب شعبان عبد الرحيم بدلًا من الرئيس الأسبق مبارك في الفيلم داخل مقر المخابرات، وتوجيه التحية لها، وكذلك قصة شعر "شيكو"، الذي كان يقوم بدور مدير المخابرات، والتي كانت مماثلة لشكل مدير المخابرات الراحل عمر سليمان. 

انتهى التحقيق مع الثلاثي، وتم إطلاق سراحهم شرط سحب نسخ الفيلم من جميع محال الكمبيوتر، وهو ما تم بالفعل، بجانب عدم إنتاج أفلام مجددًا إلا بإشراف من الرقابة والمصنفات الفنية، لكن شهرة الفيلم تزايدت بعد هذه الواقعة، وبدأ ينتشر بشكل أكبر من ذي قبل، إلى أن رآه السيناريست محمد حفظي، الذي كان يتجه للإنتاج وقتها، فأعجب بهم وبأفكارهم في الكوميديا، وأنتج لهم مسلسل "أفيش وتشبيه"، الذي كان يقدم في كل حلقة صورة ساخرة لإحدى كلاسيكيات السينما المصرية، ثم أنتج بعدها فيلم ورقة شفرة عام 2008 الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

لمع نجم الثلاثي بشكل لافت بعد فيلم "سمير وشهير وبهير"، إنتاج 2010، والذي تصدر إيرادات أفلام الموسم حينها، ثم فيلم "بنات العم"، الذي حقق 12 مليون جنيه، إلى أن حقق الثلاثي رقمًا قياسيًا في موسم هو الأشرس، من خلال فيلمهم "الحرب العالمية الثالثة"، بإيرادات بلغت 30 مليون جنيه، متخطين أفلامًا لنجوم كبار، مثل كريم عبد العزيز، وأحمد حلمي.

تمكن الثلاثي من حجز مركز متقدم في سباق الموسم السينمائي، وخاضوا معًا تجربة إعلامية من خلال برنامج "الفرنجة"، على قناة النهار، لكن هذا العام، انفصل الأصدقاء الثلاثة، فاتجه "شيكو وماجد" لعمل فيلم من بطولتهما تحت اسم "حملة فريزر"، فيما شكل أحمد فهمي ثنائي جديدا مع "أكرم حسني"، المعروف إعلاميًا بـ"أبو حفيظة"، من خلال تقديمه لفيلم "كلب بلدي"، والمقرر عرضهما في عيد الأضحى المقبل.

نرشح لك

أهم أخبار الحمل

Comments

عاجل