المحتوى الرئيسى

أبل تكشف عن آيفون 7 المقاوم للماء

09/07 21:03

كشفت شركة أبل في مؤتمر حي يجري بثه الآن عن هاتفها الذكي الجديد المقاوم للماء "آيفون 7" مع كاميرا عالية الدقة ومزدوجة العدسات، وقالت إن لعبة سوبر ماريو ستكون في الهاتف الجديد، وإن لعبة بوكيمون غو ستكون في ساعتها المحدثة "أبل وتش".

وجرى الإعلان في قاعة بيل غراهام في سان فرانسيسكو، وقامت شركة أبل بنشر تفاصيل هاتفها الجديد عبر تغريدات متوالية تم سحبها بسرعة، ولكن ليس قبل أن يتم إعادة تغريدها بشكل كبير.

ومن المتوقع أن تتخلى أبل عن وصلة سماعات الرأس في آيفون 7، لتعبد الطريق لجيل جديد من السماعات اللاسلكية.

وعلى موقع "ول ستريت جورنال" الذي يتابع المؤتمر أول بأولا عبر تغريدات، تم نشر معطيات حول ما يجري الإعلان عنه، بدءا بلعبة نينتيندو، ثم بوكيمون غو على ساعة أبل، ثم سلسلة ساعة أبل 2، ثم تسعير الساعة، ثم سماعات رأس لاسلكية، ثم "آيبود" لاسلكي.

وقال لاورين غونفير، وهو مدير في شركة "قنطار ورلدوايد كوم تيك"، إن آيفون 7 لديه فرصة كبيرة لمواصلة النجاح، "إذا وضعنا في الاعتبار مقدار التحسينات التي ظهرت مع آيفون 6 و6 بلاس".

يشار إلى أن أبل حافظت على إيقاع مطرد بتقديم آيفونات تشمل تحديثات سنوية، تتزامن مع موسم التسوق في عطلة نهاية العام.

وقد أعلنت أبل في يوليو/تموز الماضي عن بيع هاتفها المليار، مما يشكل علامة فارقة للشركة في إطار سعيها للحفاظ على مكانتها في سوق الهواتف الذكية المنافسة.

ومع ذلك ذكرت أبل انخفاضا في مبيعات آيفون في الربع الثاني من هذا العام، وهو الانخفاض الثاني على التوالي بعد النمو المتواصل منذ بدء العمل في آيفون عام 2007.

وقال أحد المحللين إن الجيل الجديد من ساعات أبل سيلعب دوره في أجواء تطبيقات الهواتف الذكية ولكنه لن يكون المنتج الذي تحتاجها أبل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل