المحتوى الرئيسى

شوادر لبيع الأضاحي بعدد من المحافظات استعدادا لعيد الأضحي

09/07 19:36

أقامت محافظات الغربية وشمال سيناء وبورسعيد شوادر لبيع لحوم الأضاحي استعدادا لحلول عيد الأضحى المبارك.

فمن جانبه، صرح مدير أمن الغربية اللواء حسام خليفة بأن مباحث التموين بالمحافظة أقامت شوادر لبيع الأضاحي (الخراف والماعز) بشارع البحر في مدينة طنطا، مشيرا إلى أن إدارة المباحث أعلنت توفير الأضاحي بسعر 38 جنيها للخراف و40 جنيها للماعز.

وقال خليفة إن مباحث التموين رفعت حالة الطوارئ القصوى استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وتقوم بمتابعة جميع اللحوم المستوردة والتأكد من حملها تواريخ صلاحية وأختام، بالإضافة إلى مراجعة شهادات المنشأ والشهادات الصحية، والتأكد من حفظها داخل ثلاجات آمنة وصالحة.

وأشار إلى أنه تم إطلاق حملات مكثفة بالتنسيق مع قطاعات الطب البيطري ومباحث التموين ومديرية التموين للتأكد من أن اللحوم المعروضة والمصنعات من هذه اللحوم مطابقة للموصفات.

وفي سياق متصل، تستعد الأسواق بمحافظة شمال سيناء لحلول عيد الأضحى المبارك، إذ تشير المصادر إلى أن إجمالي عدد رؤوس الأغنام والماعز بشمال سيناء تصل إلى حوالي 300 ألف رأس، بجانب نحو 3000 رأس من الإبل، و3600 رأس من الأبقار، حيث تحظى سيناء بشهرة واسعة بثروتها الحيوانية، وخاصة من الإبل والأغنام والماعز، وذلك بسبب العادات والتقاليد العربية الأصيلة وطبيعتها البدوية.

ويؤكد المواطنون أن ارتفاع أسعار الماشية عموما بسبب ارتفاع الأسعار بصفة عامة، فضلا عن التمسك بإحياء السنة النبوية والتضحية في العيد.

وفي الإطار ذاته، أعلن مدير مشروع تربية الماشية التابع لمحافظة بورسعيد الدكتور ويليم جندي أن المشروع يعمل بكامل طاقته لتقديم أفضل خدمة للمواطنين من المضحين والمستهلكين، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ اللواء عادل الغضبان.

وأوضح أن المشروع قدم إلى الآن 600 رأس عجول بقري و450 خروف بلدي حي أضاحي للأهالي و300 ذبيحة للمنافذ التعاونية الحكومية، فضلا عن 22 ألف كيلو جرام لحوم معبئة موزعة منها 8000 تلبية لرغبات رجال الأعمال والجمعيات الخيرية والمساجد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل