المحتوى الرئيسى

وزير مكسيكى يستقيل من منصبة بسبب زيارة ترامب لبلاده

09/07 22:04

تقدم وزير الخزانة لويس فيديجاراى باستقالته على خلفية الزيارة التى قام بها دونالد ترامب إلى المكسيك.وقالت المتحدثة باسم وزارة الخزانة كلاوديا ألجورى إن فيديجاراى تقدم باستقالته إلى الرئيس إنريكه بينيا نييتو اليوم الأربعاء.. ولم يذكر الوزير سببا لاستقالته، لكنها تأتى على خلفية لقاء المرشح الجمهورى لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب مع بينيا نييتو فى العاصمة المكسيكية الأسبوع الماضي.وكان مكتب الرئيس قد أعلن فى وقت سابق اليوم الأربعاء أن بينيا نييتو سيدلى بتصريحات فى وقت لاحق من اليوم بخصوص التغيير فى حكومته.

يذكر أن وزير المالية المكسيكى لويس فيديجاراى أعلن فى مارس الماضى رفض بلاده لمقترح المرشح الرئاسى الأمريكى دونالد ترامب بأن تدفع المكسيك من أجل بناء جدار لمنع الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.وكان ترامب قد قال مرارا إنه سيبنى جدارا على طول الحدود الأمريكية المكسيكية وسيجبر المكسيك على دفع مقابل مادى من أجل ذلك.. ولا يتمثل الهدف من وراء ذلك فى وقف الهجرة غير الشرعية فقط ولكن أيضا منع تدفق المخدرات غير المشروعة إلى الولايات المتحدة.

ووصف فيديجاراى تصريحات ترامب بأنها "فكرة سيئة للغاية"، وأنها "قائمة على جهل لا يمت بصلة لواقع التكامل فى أمريكا الشمالية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل