المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. 9 خصائص جديدة لـ''آيفون'' مع نظام تشغيل ''iOS 10''

09/07 19:09

تستعد شركة "أبل" للإعلان عن تحديث كل إصداراتها من هاتف "إيفون" الأسبوع القادم، وفقًا لصحيفة الاندبندنت البريطانية، التي أشارت إلى أن التحديث سيقدم تغييرات جديدة للمستخدمين.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن التحديث الجديد يطلق عليه "iOS 10" الذي يمثل عاشر أضخم نسخة لنظام تشغيل "آيفون" و"آيباد"، مشيرة إلى أن التغييرات ربما تبدو غريبة في البداية لكن المستخدم سيكتشف أنها بديهية عند استخدامها وسيكتشف تلك التحسينات فور استخدام النظام الجديد.

وأوضحت الصحيفة أن النظام الجديد سيجعل المستخدم بحاجة إلى تحديث هاتفه بأي طريقة لأن "أبل" سترسل أطنان من التنبيهات للمستخدمين تطالبهم بتحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم.

1- واداعًا لطريقة فتح الهاتف

لن يكون النظام الجديد به نظام سحب الشاشة لفتح الهاتف، لأن نظام التشغيل الجديد غير هذه الخاصية كما توضح الصورة بالضغط على القائمة الرئيسية أو مستشعر البصمة "TouchID".

2- إزالة التطبيقات المثبتة على الهاتف

يتميز النظام الجديد بأنه يسمح بإزالة بعض التطبيقات المثبتة على الهاتف والتي قد يكون المستخدم في غنى عنها وفقًا لرغبته.

3- الرد على مكالمات "فيسبوك"

يمكن لمستخدم النظام الجديد أن يستخدم الهاتف في الرد على مكالمات "واتس آب" و"فيسبوك" و"ماسنجر" مباشرة دون الحاجة إلى فتح شاشة الهاتف.

إذا كنت تحتاج توفير مساحة على هاتفك، يمكنك النظام الجديد من إزالة الموسيقى من الهاتف أو "الآيباد"عن طريق نافذة "جو - ستنج - أوبتميز ستورج".

يوفر النظام الجديد موسيقى "أبل" أكثر تميزًا.

6- اختلاف في نظام رسائل أبل

يبدو نظام رسائل أبل "iMessage" مختلف في النظام الجديد الذي يوفر نظام تراسل باستخدام رموز تعبيرية أكبر بدون نصوص.

7- إعادة تصميم الساعة والمنبه

يمكن استخدام الساعة والمنبه في النظام الجديد في وضع الشاشة المغلقة، حيث يوفر النظام الجديد سؤال المستخدم "متى تريد الاستيقاظ دون فتح الهاتف".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل