المحتوى الرئيسى

ومعلومات عن أفراد قبيلة "آيفون" منذ 2007

09/07 17:41

  كشف ستيف جوبز في شهر يونيو/حزيران عام 2007 عن أول هاتف آيفون، والذي تم تصميمه بهدف إعادة اختراع الهواتف الذكية، وأحدث هاتف آيفون المصنع من قبل شركة آبل ثورة في عالم الهواتف الذكية وتسبب في تحول شكل الصناعة إلى ما نراه اليوم.  

وقد استخدمت شركة آبل مزيجاً من المعدن والبلاستيك والزجاج لتشكيل وبلورة أفكارها من ناحية كيفية التصميم والمواد المستعملة في هاتفها الذكي.

وشهدت هواتف آيفون عملية إعادة تصميم كبرى مع جهاز آيفون 4، بينما عمل هاتف آيفون 5 على دفع حدود أجهزة الهواتف الذكية، بشكل أجبر جميع المنافسين على محاولة اللحاق بالركب.

امتلك الهاتف وظائف محدودة، بما في ذلك عدم القدرة على الاتصال بالإنترنت بشكل مستقل من خلال شبكة واي فاي، واقتصرت مهامة بشكل كبير على إجراء المكالمات الهاتفية.

واحتوى الهاتف على زر القائمة الرئيسية، والتي أصبحت علامة مميزة لهواتف الشركة، مع إطار معدني خلفي، وشاشة عرض بحجم 3.5 إنش تعمل باللمس السعوي وبدقة 480×320 بيكسل وبكثافة 163 بيكسل بالإنش.

وعمل الهاتف بواسطة معالج من شركة سامسونغ بتردد 620 هيرتز، و128 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و4/8/16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 2 ميغابيكسل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل