المحتوى الرئيسى

سويسرا تستقبل 4 مصريين متهمين بازدراء الإسلام

09/07 17:35

استقبلت سويسرا أربعة طلاب مسيحيين مصريين مطلع سبتمبر الجاري كلاجئين بعد الحكم عليهم بالسجن 5 سنوات بتهمة "إزدراء اﻹسلام".

تحت هذه الكلمات علقت صحيفة "لا كروا" الفرنسية الكاثوليكية على الحكم الذي أصدرته محكمة جنح أحداث مركز بني مزار، بشمال المنيا، بسجن 3 طلاب مسيحيين لمدة 5 سنوات، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وإيداع متهم رابع، بمؤسسة الأحداث نفس المدة لصغر سنه.

وقال الصحيفة اليوم: بعد تلقيهم تهديدا بالقتل واتهامهم بـ (ازدراء الإسلام) لنشرهم فيديو يسخرون من صلاة المسلمين، استقبلت سويسرا أربعة مسيحيين كلاجئين”.

وأشارت إلى أن مولر ياسا (17 عاما)، وألبير شحاته (17 عاما)، وباسم يونان (17 عاما)، وكيلنتون فرج الله (18 عاما) الطلاب بمدرسة الناصرية الإعدادية ببني مزار، التقط لهم أحد المدرسين فيديو خلال رحلة مدرسية في فبراير 2015، وحكم عليهم بسببه بالسجن خمس سنوات وهي عقوبة السخرية من الإسلام.

وأوضحت الصحيفة أنه خلال وجودهم في السجن تعرض المراهقين الأربعة لمعاملة سيئة من من قبل السجناء الآخرين، وبعد 50 يوما من الاحتجاز، أطلق سراحهم بكفالة قدرها 10،000 جنيه مصري، لكنهم لم يعودوا إلى قريتهم فيما شجعهم أهلهم على الفرار من مصر.

وفي أبريل وصل المراهقون اﻷربعة إلى تركيا، وبفضل دعم العديد من الجمعيات التي دعت إلى منحهم تأشيرة دخول لإحدى دول أوروبا، وافقت سويسرا فقط على استقبالهم من خلال الحصول على تأشيرة إنسانية.

بعض الدول طلبت بعض الوقت فيما وافقت سويسرا بسرعة لمنحهم تأشيرة دخول، كما أكد دانيال هوفمان المسئول بـ "ميدل إيست كونسيرن" (MEC).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل